احتضان المغرب للمؤتمر الدولي حول "المقاتلين الإرهابيين الأجانب"

 
إحتضنت مدينة مراكش يوم الاثنين15 دجنبر 2014 الاجتماع العام لمجموعة العمل الدولية المعنية بما يسمى "المقاتلين الإرهابيين الأجانب"، وذلك بمشاركة ممثلي حوالي أربعين دولة فضلا عن ممثلين عن عدد من المنظمات الدولية، على رأسها منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.
 
و خلال الجلسة الإفتتاحية لهدا المؤتمر الذي استمر الى غاية يوم الثلاثاء 16 من الشهر الحالي، برئاسة كل من المغرب و هولندا،  قال ناصر بوريطة، الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية خلال الجلسة الافتتاحية لهذا الاجتماع ان "ظاهرة المقاتلين الأجانب ليست جديدة، ولكنها اتخذت أبعادا كبيرة في السنوات الأخيرة".
 
من جانبه، قال بيت دو كليرك، مبعوث وزارة الخارجية الهولندية الخاص بمكافحة الإرهاب، ان "الخطر حقيقي ومتنام وعلينا أن نواجه الأمر".
 

ولمواجهة "ظاهرة المقاتلين الإرهابيين الأجانب"، تشجع مجموعة العمل التابعة لهذا المنتدى على اعتماد "المقاربة الوقائية" و"الخطاب المضاد والمقنع".
 
وركز المشاركون في هذا الاجتماع -الذي عقدته المجموعة التابعة للمنتدى العالمي لمكافحة "الإرهاب"- على دراسة ما تسمى الكشف عن الممارسات المتعلقة بظاهرة المقاتلين الإرهابيين، ومنها الكشف عن السفر والقتال والتدخل لوقفها والكشف عن العودة والتدخل عند حدوثها.
 
وانعقد الاجتماع على مستوى الموظفين السامين والخبراء، ويشكل المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب أرضية سياسية ورسمية متعددة الأطراف تم إطلاقها عام 2011 لتعزيز التشاور والتعاون في مجال مكافحة "الإرهاب" بين أعضائها المؤسسين الثلاثين.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مناشدة عاجلة لوزير الكهرباء
< الزراعة: استمرار تهريب المبيدات إلى اليمن ينذر بكارثة صحية وبيئية
< الحوثيون يقتحمون شركة صافر البترولية ويفرضون مديراً لها من أنصارهم
< بعد إقتحامها يوم أمس .. صحيفة الثورة الرسمية تُصدر بنكهه حوثية ووزارة الإعلام تقول أنها لم تشرف على العدد الذي صدر اليوم
< تراجع أسعار النفط وسيطرة جماعة الحوثي على مفاصل الدولة يقصم ظهر اليمن
< الشرطة تضبط زوجا متهما بقتل زوجته خنقا في أمانة العاصمة
< واشنطن تلوح بالفيتو ضد مشروع إنهاء احتلال فلسطين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: