مقاتلوا داعش يأسرون طياراً أردنياً ومصدر عسكري أردني يؤكد ذلك ( صورة)

 
أكد مصدر عسكري أردني اليوم الأربعاء سقوط إحدى طائرات سلاح الجو الملكي في منطقة الرقة بسوريا وأسر طيارها لدى تنظيم الدولة الإسلامية، محملا التنظيم المسؤولية عن سلامة الطيار.
 
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية عن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله إن أسر الطيار وقع "أثناء قيام عدد من طائرات سلاح الجو الملكي الأردني بمهمة عسكرية ضد أوكار تنظيم داعش (في إشارة لتنظيم الدولة) الإرهابي".
 
وفي وقت لاحق أيضا، أصدرت القوات المسلحة الأردنية بيانا مقتضبا أكدت فيه أن معاذ صافي الكساسبة أُسر على يد تنظيم الدولة.
 
وقال البيان "من المعروف أن هذا التنظيم لا يخفي مخططاته الإرهابية، حيث قام بالكثير من العمليات الإجرامية من تدمير وقتل للأبرياء من المسلمين وغير المسلمين في سوريا والعراق، هذا ويحمل الأردن التنظيم ومن يدعمه مسؤولية سلامة الطيار والحفاظ على حياته".
 

وقال مراسل الجزيرة معن خضر من غازي عنتاب في تركيا إن الطيار ألقى بنفسه بالمظلة بعد استهداف طائرته فسقط بالقرب من نهر الفرات حيث أسر من قبل مقاتلي تنظيم الدولة.
وكان تنظيم الدولة كشف أن قائد الطائرة برتبة ملازم أول وأنه تم إسقاطها بصاروخ حراري. وقالت مصادر في التنظيم إنه تم إسقاط الطائرة بعد أن نفذت غارتين جويتين على ريف الرقة.
 
وشن طيران التحالف الدولي في وقت سابق اليوم غارات على مواقعِ تنظيم الدولة في مدينة الرقة، وجاءت تلك الغارات عقب قصف لطائرات النظام السوري استهدف مدارس ومساجد في المدينة أمس، مما أدى إلى مقتل 26 شخصا على الأقل بينهم أطفال وجرح عشرات آخرين، فضلا عن إلحاق دمار كبير بالبنايات.
 
يذكر أن تنظيم الدولة كان قد بسط سيطرته الكاملة على محافظة الرقة في أواخر أغسطس/آب الماضي، بعد أن سيطر على مطار الطبقة العسكري -آخر معاقل نظام بشار الأسد- إثر معارك ضارية استمرت أسبوعا، استخدم فيها التنظيم مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة.
 
وقد بدأ التحالف الدولي بشن غاراته الجوية على تنظيم الدولة بسوريا في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر/أيلول الماضي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تشوهات الفهم الحوثي للفساد وطرق مكافحته!!
< سرقة 6 مليون ريال من مبنى النيابة العامة بالمكلا
< اليمن تحتل مركزاً متقدماً في إستهلاك " الخمور" عربياً وإيران والدول الأفريقية الأولى عالمياً ( أسماء الدول - الإستهلاك)
< قوات الحماية الرئاسية تمنع الحوثيين من إقامة فعاليات المولد النبوي في ميدان السبعين
< قناة الجزيرة الأكثر مشاهدة عربياً خلال العام 2014م تليها أربع قنوات فضائية
< رضيه المتوكل تشن هجوماً لا ذعاً على الحوثيين
< هادي بين وحدة عنيفة وانفصال خشن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: