الاتحاد الدولي للصحفيين يوجه دعوة لزعيم الحوثيين " عبد الملك الحوثي "

 
دعا الاتحاد الدولي للصحفيين أمس عبد الملك الحوثي- زعيم حركة الحوثي- لوقف التحريض ضد وسائل الإعلام اليمنية وسحب مجاميعه من المؤسسات الإعلامية التي يحتلونها حاليا. ووقع الاعتداء الأخير يوم الثلاثاء الماضي عندما قامت مجموعة من أنصاره، وبدعم من ميليشيا مسلحة، بالسيطرة على صحيفة الثورة، أكبر الصحف المملوكة للدولة في اليمن. 
 
وقال جيم بوملحة رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين :" ندعو الحوثي إلى إنهاء احتلاله للمؤسسات الإعلامية ووقف تهديده للصحفيين الذين ينتقدون حركته.. أن المسار الذي يتبعه الحوثي خطير، وإننا نحمله مسؤولية سلامة الصحفيين العاملين في صحيفة الثورة وأوضاعهم وظروفهم المعيشية." 
 
ويأتي احتلال صحيفة الثورة بعد احتلال مجموعة مسلحة من حركة الحوثي في أيلول/ سبتمبر الماضي مقر تلفزيون اليمن، المحطة اليمنية الرسمية.. ومنذ ذلك الحين، حصلت عدة اعتداءات موثقة من قبل مسلحين ينتمون إلى هذه المجموعة ضد وسائل الإعلام الخاصة، بالإضافة إلى تهديد عدد من الصحفيين وترهيبهم. 
 
وكان عبد الملك الحوثي قد هاجم يوم الأحد الماضي وسائل الإعلام والصحفيين في خطاب ألقاه أمام زعماء القبائل، قائلا: "كثير من وسائل الإعلام وكثير من الإعلاميين يتحركون في الاتجاه المضاد لشعبنا اليمني العظيم وثورته المباركة بوضوح وبأساليب كثيرة.. ويسلطون كل إعلامهم بعداء نحو اللجان الشعبية بالرغم مما تحققه من إنجازات.. يعملون على إثارة ضجيج حول قضايا ثانوية.. بدلا من أن يصب في الاتجاه الداعم للبناء يعتمد على الشتائم والسباب والأكاذيب بغية تشويه الثورة." 
 
ووفقا لفرع نقابة الصحفيين اليمنيين في صحيفة الثورة، دخل عدد من أعضاء اللجان الشعبية برفقة مسلحين مكاتبهم بعد ظهر يوم الثلاثاء 16 ايلول/ ديسمبر مطالبين بالاجتماع مع المحررين لمناقشة الخط التحريري للصحيفة، ولكن رفض الصحفيون التحدث معهم. 
 
وأضاف بوملحة:" ندين أعمال هؤلاء المجاميع وندعم الصحفيين الذين رفضوا الرضوخ لأوامر الميليشيات التي أرادت التحكم بمحتويات الصحيفة." 
 
ولم تتمكن وزيرة الإعلام/ نادية السقاف، ونائب رئيس تحرير الصحيفة وأمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين/ مروان دماج- بعد ساعات من المفاوضات- من إقناع المجموعة بمغادرة مبنى الصحيفة. وأصر المقتحمون على الإشراف على الخط التحريري للصحيفة.. لذلك طلبت وزيرة الإعلام ونائب رئيس التحرير من الموظفين إغلاق مكاتبهم ومغادرة المبنى. 
 

فجاء جواب جماعة الحوثي عن طريق جلب صحفيين آخرين ونشر الصحيفة تحت إشرافهم، والتي تضمنت مقالاً بعنوان: "موظفو صحيفة الثورة ينفون اقتحام مؤسستهم، سوء فهم أدى لإشاعة خبر الاقتحام".
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
أخبار اليوم
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحكومة تُلزم كافة الوزارات ومؤسسات الدولة بإحالة كل من بلغ أحد الأجلين إلى التقاعد
< تمدد الحركة الحوثية في سطور
< احترافية الكتابة الاعلامية دورة لطلاب قسم الإعلام بالحديدة
< مقاتلوا داعش يأسرون طياراً أردنياً ومصدر عسكري أردني يؤكد ذلك ( صورة)
< تشوهات الفهم الحوثي للفساد وطرق مكافحته!!
< سرقة 6 مليون ريال من مبنى النيابة العامة بالمكلا
< اليمن تحتل مركزاً متقدماً في إستهلاك " الخمور" عربياً وإيران والدول الأفريقية الأولى عالمياً ( أسماء الدول - الإستهلاك)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: