الحوثيون يحكمون سيطرتهم على أقسام الشرطة بصنعاء - والأمن الخاص وحماية المنشآت والجوازات والأمن السياسي والقومي المرحلة التالية

 
أفادت مصادر أمنية أن وزارة الداخلية وشرطة أمن العاصمة- التي يقودها العميد/ عبد الرزاق المؤيد ـ المعين من قبل جماعة الحوثيين - أنصار الله-  الشهر قبل الماضي- قد أشرف على توزيع نحو 2000 عنصر مسلح من عناصر جماعة الحوثي الذين تم توزيعهم على مختلف مناطق ومراكز شرطة أمن العاصمة خلال الساعات الماضية.. 
 
وأوضحت المصادر حسب " أخبار اليوم " أن العناصر المسلحة تم توزيعهم بواقع نحو 15 عنصراً لكل قسم ومركز شرطة في مختلف أحياء وحارات العاصمة صنعاء, فيما تم استيعاب ضعف ذلك العدد في إدارات مناطق الأمن المختلفة بعد السيطرة شبه الكاملة على الإدارة العامة لشرطة أمانة العاصمة "أمن العاصمة".. 
وأضافت المصادر: إن من تم توزيعهم خلال الساعات الماضية يمثلون الدفعة الأولى ضمن المرحلة الأولى وأن هنالك دفعات ومراحل لاحقة ـ حد المصادر ـ لاستيعاب الآلاف من مسلحي جماعة أنصار الله المنضوين في "اللجان الشعبية بالعاصمة".. 
 
وأشارت المصادر إلى أن البحث الجنائي في العاصمة أيضاً بات تحت سلطة جماعة الحوثي التي تمكنت خلال الشهرين الماضيين من تعيين قيادات في قوات الأمن الخاصة "الأمن المركزي" والبحث الجنائي والأمن السياسي في العاصمة وعدد من المحافظات التي سيطرت عليها الجماعة.. 

 
ولفتت المصادر إلى أن الجماعة تسعى أيضاً لفرض قيادات في شرطة الدوريات "النجدة سابقاً" وشرطة السير "المرور سابقاً" وشرطة المنشآت وحماية الشخصيات وفي مصلحتي الجوازات والهجرة والجنسية والأحوال المدنية والشخصية، بالإضافة إلى إدماج عناصرها المسلحة في قوام تلك الهيئات الأمنية والشرطية بالعاصمة والمحافظات أيضاً.. 
 
وأردفت المصادر أن جهازي المخابرات الأمن السياسي والأمن القومي ليسا بعيدين عن المراحل القادمة نظراً لمطالبة جماعة الحوثي إشراك عناصرها في هذين الجهازين وفي قيادتهما وسبق أن تم تعيين وكيل لجهاز الأمن السياسي الشهر الماضي بالتزامن مع قرار تعيين رئيس الجهاز الجديد حمود خالد الصوفي..
 
 ويرى مراقبون أن وكيل الجهاز تم تعيينه في منصبه ضمن تفاهم جماعة الحوثي مع رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي وفي إطار تطبيق الرئيس والجماعة لاتفاق السلم والشراكة الموقع عشية سقوط العاصمة صنعاء بيد مسلحي الحوثي في 21سبتمبر2014م الماضي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< برعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل "تالبل" تكرم موظفها المثالي للعام 2014 ووزارة العمل تؤكد دعمها للعمال اليمنيين
< 200 مواطن يقعون ضحية للنصب بالحديدة
< الحكومة تعقد اجتماعها الاسبوعي المقبل في عدن
< موظفوا الهيئة العامة للطيران المدني يرفضون القرار الجمهوري الذي قضى بتعيين نبيل الفقية خلفاً لحامد فرج ( صور)
< حافظوا على تعز قبل فوات الأوان
< مسلحون حوثيون يختطفون مسؤول أمني كبير برتبة لواء من منزله بصنعاء
< مصادر : صدور قرارات جمهورية مرتقبة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: