طالب برحيل الوزيرة فقامت بترحيله .. الوزيرة أروى عثمان تنتصر على الوكيل المُقال مجاهد اليتيم

 
إستطاعت وزيرة الثقافة أروى عبده عثمان من إمتصاص غضب موظفي الوزارة بعد دعوات من الموظفين برحيلها ، حيث قامت بترحيل الشخص الذي كان يطالب ويحرض على رحيلها .
 
وحسب ما أفاد أحد موظفي الوزارة لـ " اليوم برس " فإن الأمر الأساسي الذي جعل من موظفي الوزارة يتخلون عن مطالبة الوزيرة بالرحيل والإستقاله هو إقالة الوكيل السابق مجاهد اليتيم وتعيين وكيلة بدلاً عنه .
 
وأفاد المصدر أن مجاهد اليتيم كان يقوم بتحريض الموظفين ، بل وصل به الأمر إلى أن يقف أمام بوابة الوزارة ويمنع الوزيرة أروى عثمان من دخول الوزارة هو وأنصاره  ، الأمر الذي جعل من الوزيرة تقوم بطرح الموضوع على رئيس الوزراء ومن ثم إلى رئيس الجمهورية مما نتج عن ذلك إقالة الوكيل السابق مجاهد اليتيم .
 

وتابع المصدر أنه وفي اليوم الثاني من صدور القرار الجمهوري بتغييره جاء إلى الوزارة برفقة مسلحين ، بالإضافة إلى المسلحين الحوثيين ، حيث قام اليتيم ومرافقوه بالإعتداء على أحد الموظفين قبل أن يغادر الوزارة .
 
هذا وكان قد صدر يوم الثلاثاء الماضي القرار الجمهوري رقم ( 151) لسنة 2014م والذي قضى بتعيين الدكتورة أمة الملك إسماعيل قاسم الثور وكيلاً لوزارة الثقافة لقطاع الآثار والمتاحف والمدن التاريخية ، خلفاً للقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام مجاهد اليتيم. 
 
وبهذا القرار تكون وزيرة الثقافة أروى عبده عثمان قد تخلصت من العنصر الأساسي والذي كان يشكل لها مصدر قلق وإزعاج – حسب المصدر .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يحكمون سيطرتهم على أقسام الشرطة بصنعاء - والأمن الخاص وحماية المنشآت والجوازات والأمن السياسي والقومي المرحلة التالية
< برعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل "تالبل" تكرم موظفها المثالي للعام 2014 ووزارة العمل تؤكد دعمها للعمال اليمنيين
< 200 مواطن يقعون ضحية للنصب بالحديدة
< الحكومة تعقد اجتماعها الاسبوعي المقبل في عدن
< موظفوا الهيئة العامة للطيران المدني يرفضون القرار الجمهوري الذي قضى بتعيين نبيل الفقية خلفاً لحامد فرج ( صور)
< حافظوا على تعز قبل فوات الأوان
< مسلحون حوثيون يختطفون مسؤول أمني كبير برتبة لواء من منزله بصنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: