مصدر رئاسي يكشف عن ضغوطات حوثية على الرئيس هادي لتغيير محافظي تعز ومأرب

 
قال مصدر رئاسي أن جماعة الحوثي تضغط على الرئيس عبدربه منصور هادي بصورة مستمرة ومكثفة من أجل تغيير محافظي تعز ومأرب الأستاذ شوقي هائل والعميد سلطان العرادة الذين تم تعيينهم في السادس من ابريل 2012م.
 
وحسب موقع " مأرب برس " أن صالح الصماد مستشار رئيس الجمهورية عن الحوثيين قدم لرئيس الجمهورية ملفات قال إنها وثائق على فساد محافظي تعز ومأرب بالإضافة إلى اتهامه لهما بعرقلة تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية, لافتا إلى أن جماعته ستغيرهما بطريقتها في حال ماطل رئيس الجمهورية ورفض الاستجابة لدعوات الناس في المحافظتين بعد أن ضاقوا ذرعا بالفساد والاقصاء والتهميش على حد قوله.
 
وتوقع المصدر أن تكون هناك دفعة تعيينات جديدة لمحافظي المحافظات استجابة لرغبات جماعة الحوثي التي تتحكم في المشهد بقوة السلاح قد تشمل (تعز, مأرب,عمران, صنعاء, البيضاء,شبوة - المحويت ).

 
الجدير بالذكر أن كلا المحافظين محافظ – تعز – ومأرب رفضوا تواجد لجان حوثيه مسلحة ( لجان شعبية ) في محافظاتهم ، وشددوا على بسط هيبة الدولة .
 
وكان الرئيس هادي قد أصدر خلال هذا الأسبوع قرارات جمهورية قضت بتعيين محافظين جدد لمحافظات (عدن,حضرموت,الجوف,صعدة,ذمار, الحديدة) بالإضافة إلى عدد من مؤسسات الدولة الهامة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يفاوضون علي ناصر للعودة عبر وساطة إيرانية/عمانية
< طالب برحيل الوزيرة فقامت بترحيله .. الوزيرة أروى عثمان تنتصر على الوكيل المُقال مجاهد اليتيم
< الحوثيون يحكمون سيطرتهم على أقسام الشرطة بصنعاء - والأمن الخاص وحماية المنشآت والجوازات والأمن السياسي والقومي المرحلة التالية
< برعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل "تالبل" تكرم موظفها المثالي للعام 2014 ووزارة العمل تؤكد دعمها للعمال اليمنيين
< 200 مواطن يقعون ضحية للنصب بالحديدة
< الحكومة تعقد اجتماعها الاسبوعي المقبل في عدن
< موظفوا الهيئة العامة للطيران المدني يرفضون القرار الجمهوري الذي قضى بتعيين نبيل الفقية خلفاً لحامد فرج ( صور)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: