الحوثيون يقايضون مجموعة هائل للضغط على المحافظ " شوقي " للسماح بتشكيل لجان رقابية بتعز ( تفاصيل)

 
كشفت مصادر محليه عن قيام مستشار رئيس الجمهورية المحسوب على جماعة الحوثي صالح الصماد بإجراء اتصالات مع وجهاء وشخصيات اجتماعية في تعز من أجل اقناع مجموعة هائل سعيد أنعم بالضغط على المحافظ شوقي هائل للسماح لهم بتشكيل لجان رقابية بتعز. 
 
وأضاف المصدر بأن الصماد ابلغ الوسطاء أن يؤكدوا للمجموعة أن شركاتهم لن يمسها أي أذى مقابل ارضاخ المحافظ شوقي لمطالب الحوثيين. 
 
وأشار المصدر إلى أن المحافظ شوقي لا يزال متمسكاً بقراره الرافض لتشكيل أي لجان رقابية أو شعبية في تعز. 
 
وتشهد محافظه تعز انتشاراً أمنياً وعسكرياً في كل نقاط ومداخل المحافظة بالتزامن مع حملة أمنية لمطاردة المسلحين وإلقاء القبض على كل من يحمل سلاح في الشوارع، حيث أغلقت قوات الأمن منافذ ومداخل المحافظة. 
 
وأوقفت جماعة الحوثي تحركاتها في تعز، والتي كانت تقوم بها قبل عدة أيام والمتمثلة في زيارات للمديرات من أجل تشكيل لجان شعبية . 
 
 ويأتي إيقاف الجماعة لتحركاتها بعد تصريحات محافظ تعز بأنه وجه الجانب الأمني والعسكري بعدم السماح لأي جماعات بالمرور بالسلاح أو التجول به داخل المدينة.
 

وفي تطوراً مُلف خرج مدير أمن محافظة تعز، العميد الركن مطهر الشعيبي عن صمته، متهما جماعة الحوثي بزعزعة الأمن بالمحافظة والتستر على بعض المتهمين الرئيسين بالاغتيالات الأمنية الأخيرة.
 
وحذر الشعيبي مسلحي الحوثي، في حوار أجرته معه صحيفة"حديث المدينة "، من مغبة التفكير بنشر مليشياتهم المسلحة بالمدينة، مؤكدا ان محاولات العبث بأمن تعز تأتي من قبل أنصار " أنصار الله".
 
وحدد الشعيبي، أسماء المتهمين بحوادث الاغتيالات الأخيرة وذكر منهم أربعة هم (خالد الآنسي والمشمشة وحارث العزي وطلال العقاب).
 
وقال إن بعض عناصر هذه القائمة تنتمي للحوثيين وذكر أن منهم حارث العزي، وأكد أن "المتهم الرئيسي بحريق البقالة الذي أودى بحياة صاحبها محتمي بأنصار الله الذين يتسترون عليه".
 
وكان ممثل الحوثيين بتعز سليم مغلس أكد أحقية جماعته في تشكيل لجان شعبية وإدارة الأمن ومثله هدد القيادي الحوثي صادق أبو شوارب بأن يكون مصير تعز مثل شقيقاتها من المدن الأخرى في إشارة إلى السيطرة عليها.
 
وشهدت تعز منتصف نوفمبر الماضي اغتيالات أبرزها اغتيال الأمين العام المساعد للإصلاح صادق منصور الحيدري الذي اغتيل بتفجير عبوة ناسفة بسيارته.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رسمياً وعبر وكالة سبأ .. جهاز الأمن السياسي يتهم الحوثيين بإختطاف العميد المراني ويكشف عن بعض التفاصيل
< أرقام مُخيفة - 18 مليار مديونية كهرباء العاصمة خلال النصف الأول من العام الجاري و 8 آلاف "مخالفة"
< صدور قرارت جمهورية بتعيينات قيادية هامة بوزارة الدفاع ( الأسماء - المناصب)
< دمشق توافق على لقاء موسكو والمعارضة تتشاور بالقاهرة
< قرار مفاجئ لشركة النفط سيوفر لخزينة الدولة 25 مليون دولار شهريا
< ( شاهد بالفيديو) رد الشيخ صادق الأحمر على تحكيم عبد الملك الحوثي له بحضور عدداً من المشائخ والوجهاء
< إيران تفرض قيوداً جديدة على الإنترنت في البلاد والتي تعد أشد صرامة في العالم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: