نور باعباد: لا معنى لوجود هيئة مؤسساتية مالم تقدّم فاسداً إلى المحاكمة

قالت رئيس قطاع منظمات المجتمع المدني في الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد نور باعباد: إنه لا داعي لوجود هيئة مؤسساتية ذات مستوى عالٍ إذا لم تستطع أن تقدم فاسدين للتحقيق أو المحاكمة. 
 
وأكدت باعباد أن اليمن يشهد ويعيش حالة من الفساد الكبير التي سادها نوع من التطبيع بدءًا برمي المخلفات على الشوارع وانتهاءً بمختلف أشكال الفساد. 

وفي الحفل الذي أقامته منظمة «أوتاد» لمكافحة الفساد لتكريم شخصية العام 2013م التي فاز بلقبها عضو مؤتمر الحوار الوطني الفقيد عبد الكريم جدبان, أشارت عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد إلى أهمية الحاجة إلى شراكة فاعلة وقوية مع منظمات المجتمع المدني باعتبارهم ذراعاً مهماً من أجل التعاون لمواصلة ما بدأت به الهيئة في دورتها الماضية وإحداث تغيير في كيفية تفعيل القوانين والسماح لمحاسبة الفاسدين كون قانون مجلس النواب يعيق من تقديمهم. 
 
وأوضحت باعباد أنه حتى ينتهي الفساد من اليمن وتدار عجلة التنمية لا بد من الوصول إلى نتائج فعلية وعملية لمخرجات مؤتمر الحوار, وإلى تعاون وجهود القامات الوطنية في مختلف المجالات لمساعدة الهيئة في محاربة الفساد والوصول إلى شراكة وطنية ومستوى راقٍ ينظر فيه الجميع إلى أن اليمن هو الوطن والإطار الذي يتوجب على الجميع أن يزيل منه الفساد دون حقد وتصفية حسابات.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رئيس الجمهورية يستقبل الهيئة العليا لحزب اتحاد الرشاد اليمني
< شخصيات سياسية وحزبية تناقش الشكل الاتحادي للدولة .
< 1800 مادة مشموله في الوثيقه العامه للحوار اليمني
< قميص ينذر صاحبه بقرب إصابته بسكتة قلبية
< جائزة المغرب للكتاب تستقطب 180 عملاً للعام الجديد
< جهاز لمراقبة الطفل عن بعد باستخدام الهواتف الذكية
< حريق يلتهم بلدة عمرها أكثر من ألف سنة في منطقة التبت

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: