تناقض رئاسي يؤكد فشل مهمة زيارة مستشاري رئيس الجمهورية إلى صعدة

 
في تناقض رئاسي واضح يؤكد فشل مهمة زيارة مستشاري رئيس الجمهورية إلى صعدة ولقائهم بزعيم جماعة أنصار الله عبدالملك الحوثي ـ نفى مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الاستراتيجية فارس السقاف الاتفاق مع الحوثيين على تقسيم اليمن إلى 6 أقاليم في نفس اليوم الذي وصف فيه الرئيس عبدربه منصور هادي لقاء مستشاريه مع عبدالملك الحوثي بـ "الإيجابي والمؤسس لكثير من المتطلبات الوطنية".. 
 
وعقد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي يوم أمس الأربعاء اجتماعاً مع هيئة مستشاريه الموفَدين إلى صعدة للقاء زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي، واعتبر الرئيس لقاءهم بالحوثي «ايجابياً ويؤسس لكثير من المتطلبات الوطنية». 
 
وقالت التقارير المسلمة إلى الرئيس عن طبيعة اللقاء، إنه «يمثل ثمرة جيدة من أجل الاستقرار والأمن والسكينة العامة للمجتمع وتهدئة الأمور وتوفير المناخات الآمنة». 
 
كما نقل مستشارو الرئيس أن اللقاء ناقش دور الجيش والأمن في محاربة تنظيم القاعدة، وتشكيل لجنة مشتركة لحل كافة القضايا العالقة بمسؤولية القوى السياسية وبدعم من الأمم المتحدة كما نصَّت عليها وثيقة السلم والشراكة في البند الـ16" ". 
 

وكان الرئيس هادي قد أوفد مستشاريه إلى مدينة صعدة معقل جماعة الحوثيين للقاء زعيم جماعة الحوثيين والتفاوض معه حول قبوله بالموافقة على الدستور والأقاليم. 
 
من جانبها نقلت "العربية نت" عن مستشار رئيس الجمهورية فارس السقاف نفياً يؤكد فشل مهمة المستشارين في صعدة وقالت: بعد إيفاد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي [الاثنين] عدداً من كبار مستشاريه إلى صعدة، للقاء زعيم جماعة أنصار الله عبدالملك الحوثي، في إطار الجهود المبذولة لمحاولة التوصُّل إلى صيغة تـُنهي الأزمة المتصاعدة في اليمن، ومناقشة مسألة أقاليم اليمن، أكد مستشار الرئيس اليمني للشؤون السياسية فارس السقاف أن الوفد الرئاسي الذي التقى زعيم المتمردين الحوثيين، في اتصال مع "العربية"، لم يتوصل إلى اتفاق بشأن تقسيم البلاد إلى ستة أقاليم. 
 
يُذكَر أن اليمن يعيش وضعاً أمنياً غير مستقر، لا سيما بعد سيطرة جماعة الحوثيين المسلحة على العاصمة صنعاء وبسط سيطرتهم على عدد من المناطق الأخرى، وعدم تطبيق ما عُرف باتفاقية السلم والشراكة بينهم وبين الحكومة اليمنية. 
 
فيما نقلت قناة "العربية الحدث" عنواناً على أسفل شاشتها الإخبارية يقول: "مستشار الرئيس: لا اتفاق مع الحوثيين على تقسيم اليمن إلى 6 أقاليم"..
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صدور قرارات بتعيينات وإقالات بوزارة الداخلية ( الأسماء)
< تأهب أمني بالعواصم الأوروبية بعد هجوم باريس
< شاهد بالفيديو - أثناء هجوم مسلحين على مقر صحيفة فرنسية يخلف 12 قتيلاً
< وكالة أميركية تكشف كيف ساعد الحوثيون على تزايد القاعدة في اليمن
< أجهزة الأمن تعلن أنها تعرفت على هوية منفذ الجريمة الإرهابية بكلية الشرطة وملكية السيارة المفخخة
< العسلي : رحلات مستشاري هادي إلى الحوثي خيانة للشعب وأن الشعب اليمني لن يستسلم للسيد ولا لغيره ( تفاصيل)
< قرار بتكليف رئيساً لجامعة عدن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: