مؤشرات خطيرة تؤكد إقتراب موعد المعارك بين القبائل والحوثيين بمأرب وإتهامات للدولة بجعل المنطقة ساحة حرب

 
أكدت مصادر قبلية استعداد قبائل مأرب بمئات المسلحين على نطاق واسع لصد محاولة الحوثيين السيطرة على المحافظة النفطية. 
 
ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر محلية في مأرب" أن قبائل المحافظة تستعد للحوثيين في ظل الأنباء عن زحف الحوثيين نحو مأرب بأعداد كبيرة قادمين من محافظتي صعدة والجوف المجاورتين". 
 
وأشارت المصادر إلى أن «مثل هذه المحاولة لاقتحام مأرب سوف تفجر حربا ضروسا، وبالأخص أن لها آثارا قبلية وامتدادات جغرافية يعرفها الحوثيون جيدا». 
 
إلى ذلك أكدت مصادر محلية أن هنالك مؤشرات خطيرة بعد أن قامت قوات الشرطة العسكرية برفع نقاطها الأمنية المتمركزة في المناطق الواصلة بين مفرق الجوف ومأرب، وعلى خطوط التماس بين الحشود التابعة للحوثيين، ومسلحي قبائل مأرب، على الحدود بين مأرب والجوف، في خطوة تنذر باندلاع مواجهات بين الطرفين. 
 
وقال مصدر قبلي إن رفع النقاط العسكرية في المنطقة مؤشر خطير ينذر باندلاع مواجهات لا تحمد عقباها، منوهاً إلى الأهمية الاقتصادية التي تتمتع بها مأرب، وأن المصالح الحيوية للبلد المتمثلة بالنفط والكهرباء، ستتأثر لا محالة في حال نشبت اشتباكات. 
 

هذا وكانت قد وجهت قبائل مأرب، اليوم الجمعة، رسالة وصفتها بـ"الهامة" إلى الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، وإلى حكومة رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح وإلى الأحزاب والشعب اليمني.
 
وفي رسالتها هذه، قالت القبائل إن محافظة مأرب تمر بمرحلة خطيرة وحساسة جدا، بسبب تهديد الحوثيين باقتحامها.
 
وأكدت القبائل في الرسالة ترحيبها بالدولة وشددت على أنها تمد يدها للدولة، مجددةً رفضها لما وصفته بـ"أي تواجد للميليشيات أو جماعات إرهابية في مأرب".
 
وبررت القبائل في رسالتها خروجها إلى "مطارح مأرب" بأن هذه الخطوة تهدف إلى "حماية المحافظة ومصالح اليمنين بأمر من رئيس الجمهورية"، مشددةً على وقوف أهل القبائل مع "القوات المسلحة والأمن في إرساء الأمن بالمحافظة".
 
وتعد مأرب من أهم المحافظات اليمنية وهي محافظة نفطية والممولة بالنفط والغاز، ومنها تمتد أنابيب النفط إلى ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر، إضافة إلى كونها منطقة أثرية وسياحية جاذبة, حيث يتقدم الحوثيون نحو المحافظة رغم الإعلان قبل أيام عن اتفاق بين مستشاري الرئيس عبد ربه منصور هادي وزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، بالنأي بمحافظتي مأرب وتعز عن الصراعات الدائرة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< موقع ( اليمن الآن ) يعلن عن جائزة للمعجبين بصفحته على الفيس بوك ( تفاصيل)
< ( بالصور ) لأول مرة.. رحالة يمني يصل قمة كليمنجارو بالجمل
< تشييع مُهيب لشهداء كلية الشرطة
< وفاة البرلماني البارز " محمد عبد الإله القاضي " ( سيرة ذاتيه )
< سفارة اليمن بواشنطن: مقتل 9يمنيين في جرائم سطو مسلح في عدد من الولايات الامريكية خلال 2014
< الدكتور حمود المليكي عميداً لدائرة العلاقات العامة والإعلام بجامعة ذمار
< اختتام دوره تدريبيه لحماية الاطفال بريمة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: