أحزاب سياسية يمنية تعلن رفضهما للتظاهر يوم 14 يناير

أعلنت الأحزاب السياسية اليمنية في بيانات صادرة عنها رفضها المطلق لأي فعاليات تسعى إلى خلق أزمات ولا تخدم روح التصالح والوفاق .. مطالبة الحكومة القيام بواجبها الوطني في حماية الامن والتصدي لأي عمل تخريبي يستهدف امن ومكتسبات ومؤسسات الوطن والقيام بمحاربة الفساد
وفي هذا الصدد أكدت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي أن لا علاقة للمؤتمر وحلفائه بالدعوات للتظاهر في يوم 14 يناير .
وقال بيان صادر عن التحالف :" تابعت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي الدعوات التي تتبناها بعض الأطراف للقيام بتظاهرات يوم 14 من هذا الشهر ".
 
وأضاف :" إن تلك الأطراف وللأسف لا تدرك أن ذلك أمراً محفوفا بالمخاطر ويهدف إلى تقويض روح التوافق الوطني والنجاحات التي تحققت في مؤتمر الحوار الوطني الشامل والجهود الكبيرة التي يبذلها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره وتحقيق السلم الاجتماعي".
إلى ذلك دعا المجلس الاعلى لأحزاب اللقاء المشترك الاطراف السياسية والمكونات والقوى والفعاليات إلى العمل الجاد من أجل إنجاح مؤتمر الحوار الذي يعتبر المخرج الوحيد والامن لمشاكل اليمن والسبيل الى بناء اليمن الجديد وتحقيق تطلعات ابناء الشعب اليمني كافة.
وفي حين جدد اللقاء المشترك في بيان صادر في ختام اجتماع مجلسه الأعلى تأييده لما تم التوصل اليه في وثيقة حل القضية الجنوبية وثمن توقيع جميع الاطراف عليها وشدد على العمل الجمعي لتنفيذ ما جاء فيها.. أهاب اللقاء المشترك بجميع ابناء اليمن العمل على تفويت الفرصة لمن يسعى الى تقويض العملية السياسية وافشال مؤتمر الحوار الوطني الذي شارف على نهايته .

 
وأكد اللقاء المشترك تأييده لحكومة الوفاق الوطني برئاسة الأخ /محمد سالم باسندوه ، داعيا الحكومة للقيام بواجبها الوطني في حماية الامن والتصدي لأي عمل تخريبي يستهدف امن ومكتسبات ومؤسسات الوطن والقيام بمحاربة الفساد.
ودعا اللقاء المشترك كافة القوي السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني للوقوف امام تلك الدعوات المشبوهة والتي تسعى الى خلق فتنة واثارة العنف واتاحة فرصة للقوى الارهابية للإضرار بالوطن والمواطن.
 
كما دعا كافة وسائل الاعلام القيام بمسؤوليتها الوطنية في توعية الجماهير بمخاطر مثل تلك الدعوات التي تنال من مصالح الوطن العليا وان تكون رسالتهم بما يتناسب مع افاق مخرجات الحوار وخلق اجواء من المحبة يسودها قيم الاخوة والوحدة والتسامح بما يهيئ لبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة ، التي تحقق امال وتطلعات الشعب اليمني .
وطالب اللقاء المشترك في بيانه بوقف العنف والصراع القائم في بعض المناطق وفتح الطرقات ودعم مساعي لجان الوساطات في انجاح اعمالها ومهامها واحترام الاتفاقات التي تبرم في هذا الشأن.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الدكتور عمر مجلي : يحكي النكبة التي تعرض لها أبناء دماج
< إشهار التحالف المدني الحضاري في صنعاء تحت شعار " اليمن هدفنا الأول"
< نور باعباد: لا معنى لوجود هيئة مؤسساتية مالم تقدّم فاسداً إلى المحاكمة
< رئيس الجمهورية يستقبل الهيئة العليا لحزب اتحاد الرشاد اليمني
< شخصيات سياسية وحزبية تناقش الشكل الاتحادي للدولة .
< 1800 مادة مشموله في الوثيقه العامه للحوار اليمني
< قميص ينذر صاحبه بقرب إصابته بسكتة قلبية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: