340 سجينا معسرا يقبعون بالسجون على ذمة وزير المالية

كشف مركز وعي للتنمية القانونية عن وجود 340 سجينا معسرا يقبعون في السجون اليمنية بسبب رفض وزير المالية للشهر السادس على التوالي دفع وتسديد مساعدة مالية اقرتها لهم للجنة العليا للسجون ورعاية السجناء ووجه بصرفها رئيس الجمهورية ورئيس الوراء السابق ويرفض وزير المالية دفعها حتى الآن .
 
وطالب مركز وعي للتنمية القانونية في مذكرة رسمية وجهها لرئيس الحكومة د.خالد بحاح بالتدخل العاجل من أجل الإفراج عن السجناء وتوجيه وزير المالية سرعة رفع الضرر عن (340 ) سجينا معسرا ودفع مساعدتهم المالية القانونية والمستحقة لهم دون تاخير.
 
واعتبر  مركز وعي في مذكرته التي سلمها رئيس المركز أ. خالد الدبيس لمكتب بحاح اليوم اعتبر التباطؤ في صرف المساعدة المالية التي اقرت لهؤلاء السجناء المعسرين وابقاءهم في السجن رغم قضائهم فترات الحبس المحكوم بها عليهم وصدور توجيهات بدفع ماعليهم من مبالغ محكوم بها للغير هو بمثابة حكم آخر بالسجن على 340 مواطن يمني اصدرته بحقهم هذه المرة الحكومة ممثلة بوزارة المالية ومن غير ذنب وبالمخالفة للقانون.

 
واشارت المذكره في هذا السياق الى أن اللجنة العليا للسجون ورعاية السجناء أقرت الإفراج عن السجناء المذكورين وعددهم (340) سجينا وتسديد ماعليهم من مبالغ محكوم بها للغير نظرا لانطباق المعايير والشروط المطلوبة لتقديم المساعدة لهم.
 
 وكشفت المذكرة عن توجيه رئيس الجمهورية  بصرف تلك المساعدة والتي تقدر بمبلغ (489291260 ) أربعمائة وتسعة وثمانون مليون ومائتين وواحد وتسعون الفا ومائتين وستون ريال يمني  بتاريخ 24 / 7 / 2014م وكذلك توجيه رئيس الوزراء السابق  بتاريخ 27 / 8 / 2014م لوزير المالية  بصرف المساعدة واستكمال اجراءات الافراج عنهم إلا ان تلك التوجيهات – بحسب المذكرة – لم تجد طريقها للتنفيذ لدى وزير المالية دون تقدير منه لمعاناتهم ولا لظروف أسرهم التي هي بحاجة ماسة لمن يعولها ويرعاها.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< باصره يكشف عن القوى اليمنية التي يجب أن تتحاور وبمشاركة إيرانية سعودية ويدعوا إلى تبني خيار الإقليمين لحل القضية الجنوبية
< الشقيقان منفذا هجوم باريس تدربا على السلاح في اليمن ( تفاصيل جديدة)
< وزير يمني سابق يطلق تحذيرات هامة وعواقب كارثية قد تنتج عن إندلاع الحرب في مأرب
< الحوثيون يطلقون سراح "4" من ضباط الأمن السياسي بعد أن إعتقلوهم بصنعاء ( تفاصيل)
< ضبط عصابة مسلحة هاجمت منطقة أمنية بصنعاء
< ميفعة عنس تدشن امتحانات النصف الأول من العام الدراسي 2014/2015
< برنامج مجاني لتحميل أكثر من 300 لعبة في ويندوز

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: