ندوات توعوية لـ "رُسُل الحوار" لأبناء محافظات ريمة حول تنفيذ المخرجات

 
 استمرارا للبرنامج التوعوي الذي يقيمه رُسُل الحوار بالتعاون مع  NDI لتحفيز المشاركة المجتمعية لدعم مخرجات الحوار الوطني، عقدت جلسة نقاش حول دور التربويين وخطباء المساجد ومنظمات المجتمع المدني في تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، والمساهمة في إنجاح المرحلة الانتقالية، بمشاركة 23 مشاركاً من التربويين والخطباء والإعلاميين بمحافظة ريمة.
 
وشهدت الجلسة الأولى تقديم ورقتي عمل الأولى بعنوان " الدولة المدنية تطرق فيها إلى تعريف الدولة المدنية وأسسها، ومعالم الدولة المدنية، والدولة المدنية والمنظور الديني لها"  للكاتب محمد الأشول عبر فيها عن ضروة توعية المجتمع بالمخرجات واستحقاقات المرحلة الانتقالية، كما تحدث الباحث محمد عزان في ورقته المقدمة "المصالحة الوطنية ومستقبل اليمن السياسي" متطرقاً لمستقبل اليمن وضرورة تظافر كافة الجهود لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وبناء الدولة المدنية الحديثة، دولة النظام والقانون.
 
وقال ياسر المسوري، منسق "رسل الحوار" بمحافظة ريمة إن أهمية دور الخطاب الديني والخطاب التربوي في التوعية بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني وذلك بمواصلة الجهود عبر الحملات التوعوية التي تسهم بنشر لغة التسامح والقبول بالآخر.
 
تخلل الجلسة العديد من المداخلات حول آلية تنفيذ المخرجات والمطالبة بسرعة استكمال عملية المشاورات العامة لمسودة الدستور وصولاً إلى الانتخابات والاستفتاء على الدستور تمهيداً لبناء الدولة المدنية الحديثة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< طرق عديدة لإلغاء الـ LIKE لصفحات فيسبوك
< حوادث المرور أودت بحياة 2065 يمنيا و1,9 مليار ريال خسائر مادية في 2014م
< عاجل : الحوثيون يفرجون عن العميد المراني رئيس قطاع الأمن السياسي الداخلي " السابق" ( تفاصيل)
< مصدر مسؤول بشركة يمن موبايل يوضح حقيقة صرف ملابس شتويه وأغراض لـ " اللجان الشعبية - الحوثية "
< وزير الكهرباء يفتتح مشروع محطة تحويل يعمل على تعزيز الطاقة ويخفف من الإطفاءات بأمانة العاصمة
< إغتيال عقيد في أمن محافظة إب ( صورة)
< وزير السياحة : نطمح بجعل سقطرى واجهة سياحية امام العالم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: