الحجيلي في لقاءه بوزير الخارجية .. 407 سجينا يمنيا في السعودية و14 في العراق بينهما امرأتان

 
التقى وزير الخارجية عبد الله الصايدي المحامي حميد الحجيلي المسئول عن ملف المعتقلين اليمنيين في العراق والسعودية اليوم الاثنين  لمناقشة اوضاعهم وقضاياهم .
 
حيث اوضح المحامي الحجيلي ان هناك اربعة عشر سجينا بينهم امرأتان في السجون العراقية معظمهم قد قضوا مدة تزيد عن الثمان سنوات , مشيرا الى انه كان سيتم توقيع اتفاقيه بين حكومتي بلادنا والعراق العام المنصرم تتضمن تبادل السجناء بين البلدين , وكانت الاتفاقية في مراحلها الاخيرة لكنها تأجلت بسبب الانتخابات البرلمانية العراقية .
 
وفيما يخص السجناء اليمنيين في سجن جده اوضح الحجيلي لوزير الخارجية انه يوجد (407) سجين يمني قضوا مدة العقوبة التى عليهم الانه لم يتم الافراج عنهم حتى اليوم  بالرغم من مرور مده تزيد عن التسعه الاشهر منذ انقضاء مدة عقوباتهم عازيا ذلك لتساهل قنصليه بلادنا بجده في متابعة موضوعهم .
 
ودعا المحامي الحجيلي وزارة الخارجية الى مخاطبة الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية من اجل الافراج عنهم وحصر السجناء اليمنيين في كافه السجون السعودية حتى يتم معرفة عددهم وماهي القضايا التي تم اعتقالهم بسببها من اجل معرفة الدورالمطلوب من الحكومة اليمنية للقيام به , حتى يتم انهاء معاناة السجناء اليمنيين بالسعودية  .
 
من جانب اخر اشادت الناشطة الحقوقية سونيا الصوفي بتجاوب وزير الخارجية عبد الله الصايدي الذي اشار بدوره ان قضايا السجناء اليمنيين بالعراق والسعودية هي من القضايا الوطنية الهامة , مؤكدا ان الوزارة ستقوم بمتابعة تلك القضايا حتى يتم الافراج عنهم .
 
ووجه الوزير الصايدي خلال اللقاء رسالة خطية الى قنصليه بلادنا بجده لمتابعة قضايا السجناء خصوصا الذين قضوا مدة محكوميتم ولم يتم الافراج عنهم حتى الان , منوها الى انه سيرفع لرئيس الحكومة خالد بحاح موضوع السجناء بالعراق لمخاطبة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من اجل التوقيع على اتفاقية تبادل السجناء بين البلدين .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< تنظيم داعش يخترق "تويتر ويوتيوب" الخاص بالقيادة المركزية الأمريكية ويكتب عبارة " بسم الله الرحمن الرحيم" (صورة)
< صدور قرار بتشكيل لجنة معالجة قضايا مأرب والجوف ( مهام اللجنة - أعضاء اللجنة)
< عاجل : صدور قرار جمهوري بتعيينات بمناصب أمنية هامة ( الأسماء - المناصب )
< خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة
< حرًض اليمنيين على الردة والخروج من الاسلام .. إحالة إيراني متهم بالتخابر مع اسرائيل ونشر الديانة البهائية في اليمن إلى المحكمة الجزائية
< نجاة قيادي إصلاحي بمحافظة تعز من محاولة إغتيال ( صور)
< ندوات توعوية لـ "رُسُل الحوار" لأبناء محافظات ريمة حول تنفيذ المخرجات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: