بالأرقام .. مصادر عسكرية تكشف عن مُجمل الترسانة العسكرية التي حصل عليها الحوثيون وبتوجيهات رئاسية

 
كشفت مصادر عسكرية عن معلومات جديدة  حول حصول الحوثيون على أسلحة ومعدات عسكرية ثقيلة بذخائرها خلال اقتحام العاصمة صنعاء دون أي مواجهات مع الجيش سوى من كانوا مرابطين في المحطة التلفزيونية المحلية قبل أن تأتي لهم التوجيهات بالتسليم للجماعة .
 
وحسب المصادر العسكرية التي كشفت لـ " أون المصرية " الإلكترونية أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قام بالتوجيه لوحدات عسكرية كبيرة بتسليم مواقعها واسلحتها لجماعة الحوثيين .. واوضح المصدر العسكري فى تصريحاته أن  اجمالي المعدات العسكرية والاسلحة الثقيلة التي حصل عليها الحوثيين بتواطئ من الرئيس عبدربه منصور هادي هي:
 
 84 دبابة وذخائرها – 45 عربة بي ام بي وذخائرها – 45 مدفع عيار 23 ، 14.5 وذخائره – كتيبة مدفعية 122،130 متكاملة “18” قطعة – 30 عربة شلكا بذخائرها – 482 صاروخ حراري من معسكرات الفرقة – 3000 قطعة آلي “كلاشنكوف” – 120 طقم عسكري تايوتا مسلح ومزود بـ 12.7 وذخائره – اكثر من اربعة مليون طلقة آلي كلاشنكوف – 14 دبابة من معسكر محافظة الجوف – كتيبة 130،122 معدل 12بعتادها من الجوف – كتيبة كاتيوشا بي ام بي 21 بعتادها – عشرين دبابة تي 55 ، تي 62 .
 
اضافة الى نهب مقر اللواء 314 وقيادة وزارة الدفاع ومخازن القيادة العليا للقوات المسلحة كامل المعدات والاسلحة في اللواء 310 محافظة عمران .

 
وبحسب المصدر العسكري فان جماعة الحوثيين حصلت على توجيهات من الرئيس هادي بتجنيد الألاف من مليشيات جماعة الحوثيين في وزارة الدفاع والامن اضافة الى توجيهات صارمة من هادي بتسجيل 300 من عناصر الحوثيين في كلية الطيران والدفاع الجوي عدد 70 طالب و150 في الكلية الحربية و80 في كلية الشرطة.
 
 وفي وقت سابق كشفت مصادر مطلعة يمنية عن تسلم جماعة الحوثيين دفعة من صواريخ رعد الايرانية وتم تجربتها في منطقة حدودية مع المملكة العربية السعودية في تهديد واضح من جماعة الحوثيين للمملكة العربية السعودية خاصة بعد حصول جماعة الحوثيين على تلك الترسانة العسكرية وسيطرة الجماعة على الموانئ البحرية والمطارات المدنية والعسكرية الامر الذي يتيح للجماعة من ادخال صفقات وشحنات اسلحة ضخمة . 
 
يأتي هذا في ظل اتهامات توجه إلى الرئيس هادي بقبوله سياسة الأمر الواقع التي يعمل الحوثيون على فرضها وأنه سعى إلى تكوين تحالف خفي معهم ليظل بالسلطة. 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< غداً بدء محاكمة قاتل الطفلة مآب ( صورة )
< اللجنة الرئاسية التي وصلت مأرب في مهمة فتح الطريق أمام الحوثيين
< المستشارة الألمانية "ميركل" تشارك مسلمي ألمانيا بمسيرة ضد الـ"إسلاموفوبيا"
< النفط يهوي لأقل سعر في 6 سنوات وسط ضبابية مواقف المنتجين
< المؤتمر الشعبي العام وأحزاب المشترك بمأرب يصدرون بياناً هاماً يؤكدون الوقوف إلى جانب القبائل( نص البيان)
< اللجنة الرئاسية برئاسة وزير الدفاع تصل مأرب
< الكويت وعمان في مهمة التعويض أمام كوريا وأستراليا في نهائيات كأس آسيا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: