القبائل تشكوا الموقف الضبابي للجنة الرئاسية في ظل حشد حوثي لمعركة مأرب

كشفت مصادر قبلية بمأرب أن المباحثات والمشاورات التي يجرها وزير الدفاع حتى اللحظة لم تدخل في صلب الموضوع الذي يهم قبائل مأرب , ولم يجب وزير الدفاع ووزير الداخلية عن السؤال الذي يسأله كل أبناء المحافظة وهو "ماهو موقف الجيش اليمني في حال أصرت المليشيات الحوثية على غزو مأرب كما حصل مع بقية المحافظات التي وصفها بالمنكوبة؟

وأضاف المصدر مازال موقف وزير الدفاع والداخلية ضبابيا خاصة عند الحديث عن تجنيب مأرب الصراعات والتشديد على نزع فتيل التوتر مع الحوثيين , الذين لا يعرفون من بنود السلم والشراكة سوى البند الخامس في حين يتم الإنقلاب على كل البنود في ظل صمت الحكومة والرئاسة .

وأضاف المصدر أن مهمة وزير الدفاع تنحصر حاليا في الحديث عن تسليم السلاح للدولة التي لا تمانع القبائل في تسليمه شريطة عدم التحرك به إلى العاصمة صنعاء التي باتت تحت سيطرة النفوذ الحوثي , والمطالبة على تعيينات في عدة مواقع عسكرية وأمنية .

وأضاف المصدر أن قبائل مأرب ترفض أي خيارات تطرحها وزارة الدفاع لتحريك أي أسلحة للعاصمة صنعاء , أو غيرها من الأماكن .

ويرى مراقبون أن خطاب اللجنة الرئاسية بشكل واضح الى مخطط رئاسي يسعى لتسليم محافظة مأرب لجماعة الحوثي، تكرار لسيناريو عمران الذي سبق سقوط المحافظة حديث عن ضرورة تغيير محافظها السابق وقياداتها الامنية والعسكرية.


وفي سياق متصل قالت مصادر محلية وشهود عيان إن ميليشيات الحوثي كثفت يوم أمس مناوراتها وتدريباتها بالمعدات الثقيلة في جبل المحشاش والجميمة بمحافظة عمران وذلك لتدريب عناصرها الجدد والذين تم إدراجهم استعداداً لإرسالهم تعزيزات للمليشيا المتواجدة على أطراف ومداخل مأرب التي هدد الحوثيون باقتحامها..

وقال شهود عيان" إنهم شاهدوا أمس وصول معدات ثقيلة وراجمات صواريخ ومدافع استقرت في مبنى المعهد التقني الصناعي في منطقة الورك قادمة من محافظة صعدة وذلك استعداداً لتحركها إلى مفرق مأرب ـ الجوف وتتخذ المليشيات المعهد التقني معسكراً مصغراً لتدريب عناصرها..

هذا وكانت قد ذكرت مصادر عسكرية خاصة لـ " اليوم برس " أن معسكرات الحرس الجمهوري في بني حشيش ، منها خشم البكرة والجميمه تستقبل يوميا مجاميع حوثيه وتقوم بتدريبهم على مختلف انواع الاسلحة ، ورجح المصدر أن تلك المجاميع الحوثية التي يتم تدريبها سيتم إرسالها إلى مأرب .

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صدور قرار جمهوري جديد ( نصه )
< ماذا قال بابا الفاتيكان عن الرسوم المسيئة للنبي محمد ؟
< حزب الله يؤكد اعتقال أحد مسؤوليه بتهمة التجسس لصالح إسرائيل
< وزير السياحية يبحث مع اتحاد الفنادق تنفيذ مشروع " سافر ثم إدفع "
< مالم يدركه الحوثيون
< 6 شروط وضعها الحوثيون - هل تستجيب قبائل مأرب ؟
< معلومات هامة تكشف لأول مرة عن تفاصيل الإتفاق الذي تم بموجبه الإفراج عن اللواء المراني وعن الملفات التي كان مسؤلاً عنها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: