أين هو الدكتور أحمد بن مبارك وماذا يريد الحوثيون من إختطافة ؟

 
أفادت مصادر خاصة أن الحوثيون قاموا بنقل الدكتور أحمد عوض بن مبارك بعد إختطافه ظهر اليوم إلى قسم شرطة الجديري بصنعاء ، ومن ثم إلى مكان مجهول ، حيث تتم منذ عصر اليوم مفاوضات بين الرئاسة والحوثيين من أجل إطلاق بن مبارك .
 
وحسب ما أفادت المصادر لـ " اليوم برس" فإن الحوثيون يمارسون الضغط على الدكتور أحمد عوض بن مبارك على الإستقالة من منصبة كمديراً لمكتب رئاسة الجمهورية ، بينما أفادت مصادر أخرى أن الأمر يتعلق فقط بالضغط على الرئيس هادي من أجل تعديل مسألة الأقاليم وبعض الخلافات على ما يسمى بالشراكة وبعض التعيينات التي يشير فيها بن مبارك على الرئيس هادي .
 
وكان قد تحدث مراقبون وقالوا إذا لم يتخذ الرئيس هادي أي إجراء صارم بحق الحوثيين تجاه ما قاموا به من إختطاف فإن العملية عبارة عن تمثيل لا غير من أجل أهداف يرسمها الحوثيون والرئيس هادي ، شأنه شأن الصفقات المتتالية التي عقدها الرئيس هادي مع الحوثيون منذ 21 سبتمبر الماضي وحتى اللحظة حسب ما ذكره المراقبون .
 
إلى ذلك قال قيادي في جماعة أنصار الله "الحوثية"  إن الدكتور أحمد عوض بن مبارك ليس مختطفآ ويقيم الآن في ضيافة اللجان الشعبية في أرقى وأحسن مكان.
 
وأفاد القيادي في جماعة الحوثي صلاح العزي في منشور له على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، بأنه لم يكن إيقافه ليس من مصلحة اللجان الشعبية بشكل شخصي ولكن الهدف هو المحافظة على الوطن وعلى التوافق الشعبي وعلى اتفاق السلم والشراكة.
 
 وأكد القيادي في جماعة الحوثي صلاح العزي على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، إن إختطاف بن مبارك هوا من أجل مصلحته ومصلحة الوطن والشعب.

 
وتابع قائلا: ولم يكن شخص الأستاذ أحمد بن مبارك هدفآ لا للجان الشعبية ولا غيرها ولا مصلحة لها في ايقافه بشكل شخصي ولكن الهدف هو المحافظة على الوطن وعلى التوافق الشعبي وعلى اتفاق السلم والشراكة وعلى مستقبل اليمن.
 
وكانت جماعة الحوثيين أعلنت رسمياً مسؤوليتها عن اختطاف بن مبارك، وبررت ذلك بالخطوة الاضطرارية لإيقاف مساعي الانقلاب على اتفاق السلم والشراكة.
 
هذا وكان قد قام مسلحون حوثيون ظهر اليوم بإختطاف الدكتور أحمد عوض بن مبارك مدير مكتب رئاسة الجمهورية ، أثناء خروجه من مكتب الأمانة العامة للحوار منطقة " عطان " بصنعاء ، حيث برر الحوثيون ذلك الإختطاف بأنه رسالة الى الرئيس هادي كون الرئيس هادي والقوى السياسية خرجت عن إتفاق السلم والشراكة ولم يكن هنالك تمثيل مناسب في لجنة صياغة الدستور .. وغيرها من المبررات  .
 
وكانت قوى وقبائل جنوبية من شبوة وأبين وحضرموت قد دعت إلى إجتماع عاجل مساء اليوم للنظر في تداعيات إختطاف الدكتور احمد بن مبارك واتفقت مهله قدمتها للحوثيين 24 ساعة لإطلاق صراح بن مبارك مالم فإنه سيكون لها إجراء مناسباً ستكشف عنه فيما بعد .
 
الجدير ذكره أن الرئيس هادي قال في إجتماعه اليوم وهوا ما لم يتم ذكره في وسائل الإعلام ، حيث قال حسب ما ذكر مصدر خاص لـ " اليوم برس" أن الحوثيون يضغطون ويريدون تغيير تقسيم الأقاليم من أجل أن يكون لهم منفذ بحري في الإقليم الذي يتبع محافظة صعدة ، على الرغم أن البلد بكاملها أصبحت تحت تصرفهم. .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< السعودية توجه تحذيراً للرئيس هادي
< الإعلان رسمياً عن نص مسودة الدستور الجديد ( نص المسودة)
< رسمياً .. الحوثيون يعلنون مسؤليتهم عن إختطاف الدكتور بن مبارك ويهددون الرئيس هادي
< مسلحون يختطفون الدكتور أحمد عوض بن مبارك مدير مكتب رئاسة الجمهورية
< الأديبة د.سناء الشعلان مفوّضة منظّمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان في الأردن
< رئيس حزب الإصلاح " اليدومي " يُغازل الرئيس السابق " صالح " ويدعوه إلى التقارب
< القبائل تشكوا الموقف الضبابي للجنة الرئاسية في ظل حشد حوثي لمعركة مأرب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: