الشليف: رصد 800 انتهاك للطفولة في 2014 بينها 48 حادثة قتل

 
كشف الدكتور عبدالله الشليف رئيس منظمة رقيب لحقوق الانسان أن المنظمة رصدت قرابة 800 اعتداء وانتهاك لحقوق الطفل خلال العام 2014 تنوعت بين القتل والإصابة والتجنيد والإغتصاب والهجوم على المدارس ومنع وصول المساعدات الغذائية.
 
وقال: إن المنظمة رصدت 48 حادثة قتل وتشويه 7 أطفال واختطاف 8 وإصابة 103 طفلاً بإصابات عميقة و123 طفلا إصابات خفيفة ومتوسطة واغتصاب 7 حالات ذكور وإناث وتجنيد أكثر من 500 حالة.
 
وأضاف: "الاحصائية التي قامت منظمة رقيب برصدها تعد احصائية طبقت على جميع محافظات الجمهورية التي بلغت في مجملها 796 حالة اعتداء".
وأشار إلى أن منظمة رقيب أطلقت دورتين تدريبيتين خاصة للخطباء لـ20 خطيباً من محافظة عمران و 20 خطيباً من محافظة الجوف ومأرب حول الانتهاكات الجسيمة للأطفال حيث هدفت إلى تعريف الخطباء بالانتهاكات الستة التي يتعرض لها الأطفال ودور المسجد في التوعية بحقوق الطفل وتجييش المجتمع لمناصرة قضايا الطفل. 

 
وقال إن هذا المشروع يعمل على رصد وتوثيق الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال في المناطق المتأثرة من النزاعات المسلحة في عمران والجوف ومأرب والذي من أهدافه أيضاً توعية المجتمع بحقوق الأطفال والانتهاكات الجسيمة التي يتعرضون لها.
 
وتابع قائلاً: أطلقنا دورتين تدريبيتين خاصة للخطباء لـ20 خطيباً من محافظة عمران و 20 خطيباً من محافظة الجوف ومأرب حول الانتهاكات الجسيمة للأطفال حيث تهدف إلى تعريف الخطباء بالانتهاكات الستة التي يتعرض لها الأطفال ودور المسجد في التوعية بحقوق الطفل وتجييش المجتمع لمناصرة قضايا الطفل. الدورة تنظمها منظمة رقيب لحقوق الإنسان بالتعاون مع مكتب الشئون الإنسانية بالأمم المتحدة (أوتشا) ومنظمة الطفولة اليونيسيف. 
 
مشيراً إلى أن هذا المشروع يعمل على رصد وتوثيق والاستجابة للانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال في المناطق المتأثرة من النزاعات المسلحة في عمران والجوف ومأرب والذي من أهدافه أيضاً توعية المجتمع بحقوق الأطفال والانتهاكات الجسيمة التي يتعرضون لها.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مجموعة الضغط الشبابية تنجح في الضغط لتمكين الشباب من كوتا سياسية، هي الأولى من نوعها في المنطقة
< اليمن يترقب حوار بين الإصلاح والمؤتمر
< اغتيال رئيس محكمة ونجله برصاص مسلحين بصنعاء
< أجهزة الأمن تحتجز فرنسيين بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة بصنعاء
< حزب الرشاد يصدر بياناً حول حادثة إختطاف الدكتور أحمد عوض بن مبارك ( نص البيان )
< تقرير: “جالاكسي إس 6″ سيأتي بحسّاس للبصمة يعمل باللمس
< وفاة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة عن 84 عاماً

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: