الاعلان عن رفع جلسات المحاكم والنيابات 3 أيام في جميع المحافظات

 
وقف مجلس إدارة نادي قضاة اليمن في اجتماع استثنائي عقده عصر اليوم بصنعاء أمام الجريمة التي استهدفت محكمة ونيابة بنى الحارث وقضاتها ظهر اليوم، ونتج عنها استشهاد القاضي/ أحمد حسن العنسي رئيس المحكمة ونجلة أنور، وإصابة خمسة من أفراد الشرطة القضائية جراء اطلاق وابلا من الرصاص عليهم من قبل عصابة مسلحة امام مقر المحكمة ، بسبب احدى القضايا المنظورة امام المحكمة .
 
وتدارس مجلس إدارة النادي الإجراءات اللازم اتخاذها عقب وقوع هذه الجريمة الشنعاء.
 
وقال مجلس إدارة نادي قضاة اليمن في بيان أصدره في ختام الاجتماع :" إن النادي إذ يدين هذه الجريمة الشنعاء بحق العدالة وسدنتها الذين يعملون بصدور عارية في اقامة شرع الله وحفظ الحريات وحماية الحقوق، فانه مازال يعول على الالتفاف الشعبي مع قضاة اليمن، ويراهن عليه في ظل تخلي قيادة السلطة القضائية والاجهزة الامنية عن توفير الحماية لهم ويحملهما المسؤولية الكاملة جراء ذلك" .
 
وأوضح البيان أن مجلس إدارة النادي اتخذ جملة من القرارات في ضوء هذه الجريمة وفي مقدمتها إعلان حالة الحداد في كافة محاكم ونيابات الجمهورية برفع جلسات التحقيق والمحاكمة لمدة ثلاثة ايام ابتداء من يوم غد الاثنين .

 
وأشار البيان إلى أن المجلس أقر إمهال الحكومة واللجنة الامنية العليا مدة اقصاها ثمانية واربعين ساعة لاتخاذ الاجراءات اللازمة لإلقاء القبض على المتهمين واحالتهم الى النيابة العامة.
 
ودعا المجلس النائب العام إلى سرعة التحقيق في تقصير الجهات الامنية بعدم توفير الحماية الامنية اللازمة والتي نتج عنها هذه الجريمة في عقر دار العدالة .
كما دعا اعضاء السلطة القضائية في امانة العاصمة ومحافظة صنعاء ومن يستطيع الحضور من باقي المحافظات للاجتماع يوم الاربعاء الموافق 22/يناير الجاري في تمام الساعة التاسعة صباحا لتدارس الاجراءات اللازم اتخاذها لاحقا .
 
واختتم نادي قضاة اليمن بيانه قائلا :" إن نادي قضاة اليمن كما هو حريص على استمرار دور العدالة وساحاتها بإقامة العدل بين الناس، فانه ايضا حريصا على ان يأمن سدنتها على انفسهم وسيتخذ الإجراءات المناسبة التي تكفل للقضاء سلطانه دون وجل او رهبة او خشية من احد كائن من كان والله من وراء القصد" .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الإمارات تواجه إيران في صراع الصدارة
< حزب الله يستنفر بعد مقتل قياداته بغارة إسرائيلية
< ( بالفيديو ) مُفتي مصر يقول أن ملكة انجلترا من آل بيت الرسول
< الشركات النفطية بشبوة توقف اعمالها رداً على إختطاف بن مبارك
< الشليف: رصد 800 انتهاك للطفولة في 2014 بينها 48 حادثة قتل
< مجموعة الضغط الشبابية تنجح في الضغط لتمكين الشباب من كوتا سياسية، هي الأولى من نوعها في المنطقة
< اليمن يترقب حوار بين الإصلاح والمؤتمر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: