أهالي دماج يلجئون إلى إحراق بعض أمتعتهم لعدم تمكنهم من حملها "اليوم برس" يكشف عن وجهة الشيخ الحجوري وطلابه .

 
لجأ عدد من أبناء منطقة دماج بمحافظة صعدة إلى إحراق بعض امتعتهم لعجزهم عن أخذها، حيث وصلت صباح اليوم أكثر من 700 سيارة نوع قاطرات إلى دماج لكي تحمل اهل دماج إلى محافظة الحديدة.
وأفاد كثير من أبناء منطقة دماج إن الوضع هناك صعب جداً حيث وصفوه بـ"العقل لا يستوعب ما يجري في دماج" حيث قام عدد من الأهالي عندما عجزوا عن حمل بعض امتعتهم بإحراقها لعدم قدرتهم على نقلها كلها، بسبب التهجير القسري، والظلم المجحف استبدلت مساكنهم بالخيام في العراء .
على الصعيد نفسه فوض الشيخ يحيى الحجوري الأخ ياسر الشريف لإستقبال الدعم والتبرعات الخاصة بتجهيز  المركز الجديد وملحقاته في محافظة الحديدة.

 
وينشر موقع "اليوم برس" صورة الوادي الذي سيهاجر اليه الشيخ يحيى الحجوري وطلابه وعدد كبير من أهالي دماج إلى محافظة الحديده وادي مور العظيم الذي يعد من أكبر الأودية في تهامة على الأطلاق ويطلق عليه (مــــيزاب تهامة الاعظم) حيث يعد وادي مور من أكبر وديان تهامة على الإطلاق يأتي من غرب بلد حاشد جبل يزيـد ومـن غـرب جبل ضلاع والطويلة ومن شمال المحويت والخبت ومن جبل مسور وحجة وكحلان وساقين وكشر ويلتقي في الواعظات يسقي الزَّهرة ويصب في البحر الأحمر جنوب اللحَّية.. ويبعد عن محافظة الحديدة 100كم وفي ازمان خلت كان هذا الوادي اقرب ما يكون إلى نهر جار حيث كثافة المياه التي تصل اليه نزولا من مرتفعات عماشية جنوب غرب صعدة، ومرتفعات وشحة، ومرتفعات كحلان وبلاد حاشد، تقدر مساحة حوضه بحوالي 7500 كم2 ويبلغ طوله 300 كم، ومن روافده وادي لاعة ويصب في شمال اللحية مخترقا سهل تهامة.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحكيمي يكشف اللحظات الأخيرة لفشل حملة "14 يناير" وعلاقتها بالمد المتحالف في المحافظات
< نظرية أم القرى الشيعية ...
< عاجل: الشرعبي: حملة «انقاذ 14 يناير» مستمرة وستنطلق من باب اليمن
< في صورة لن ينساها التاريخ - ناطق السلفيين : لقد تفاوضنا كي يتم إخراج الحوثيين من بلادنا فتم إخراجنا نحن - اليوم برس ينشر نداء " السلفيين"
< صعدة : الحوثي يعطل المدارس ويشكل لجانه من الطلاب والمعلمين لللاحتفال بالمولد النبوي
< عدن : بناء قدرات نشطــــــــــــــاء المجتمع المدني
< النائب الثاني لمؤتمر الحوار الوطني يعلن الـ 25 من يناير اختتام مؤتمر الحوار الوطني

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: