المؤتمر الشعبي العام يرفض فكرة المجلس الرئاسي وأحزاب أخرى تنسحب من اللقاءات التي يعقدها بنعمر

 

أتهم القيادي في المؤتمر الشعبي العام وعضو اللجنة العامة الشيخ حسن حازب الرئيس المستقيل هادي وأحزاب اللقاء المشترك وبنعمر بتعطيل الدستور والبرلمان ، وبسكوت قيادات المؤتمر وتآمر بعضها على بعض .

وقال حسين حازب في منشوراً له على " الفيس بوك" أن من يقول أن المبادرة الخليجية عطلت الدستور فهو يكذب ، وعليه العودة إلى المبادرة – حسب قوله .

وتابع حازب : الكرة الآن في مرمى المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله ( الحوثيين).

وناشد حازب قيادات المؤتمر إلى الإرتقاء إلى مستوى المسؤولية ، وأن يحاولوا إنقاذ ما دُبر لهم من مكيده واضحه وضوح الشمس – حسب قوله .


هذا ويسعى المؤتمر الشعبي العام إلى إتباع الطرق الدستورية من أجل أن يتمكن من إستعادة رئاسة الجمهورية من خلال يحيى الراعي رئيس البرلمان ، بينما يسعى المشترك والحوثيين إلى تشكيل مجلس رئاسي .

وكان قد أفاد مصدر مطلع لـ " اليوم برس" مساء أمس الإثنين أن المداولات لا زالت مستمرة بشأن التوصل إلى صيغة مناسبة ترضي جميع الأطراف ، وأن الأقرب هو تشكيل مجلس رئاسي ، إلا أن الأمر لم يُبت فيه حتى اللحظة .

وأشار المصدر إلى أن "تلك الجلسة قاطعها أحزاب "الناصري" و"العدالة والبناء" و"الرشاد"، وأن موقف حزب المؤتمر غير واضح من هذا المقترح، خاصة بعد تصريحات لمسؤوليه أنهم ملتزمون بإجراءات "مجلس النواب"، فيما تطابق موقفا حزب "الإصلاح" و"أنصار الله" في موافقتهما على المقترح".

من جانبه، اعتبر مسؤول في التنظيم الوحدوي الناصري، أن "التفاوض الوحيد المشروع اليوم بين كل المكونات السياسية، بما فيها الحوثيون، يجب أن يكون على أساس خروج المليشيات من العاصمة، وإعادة تسليم ممتلكات الدولة ومقراتها، والإفراج عن المختطفين، ورفع الحصار المفروض على بيوت الرئيس والوزراء، وترك الحرية للشعب اليمني ليثور ويحدد المخرج بالتعبير السلمي، وأن تعتذر الجهة المسؤولة عما آلت إليه الأمور، للشعب اليمني، لأنهم أوصلوا البلد إلى هذا الوضع البائس

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الشفافية اليمنية تدين قمع التظاهرات الشبابية السلمية (نص البيان)
< هجوم بقنبلة على منزل وزير الإدارة المحلية المستقيل أعقبه إشتباكات مسلحة
< العثور على مخطوطة قيمة تتحدث عن العصور القديمة
< مصادر تؤكد والدفاع تنفي .. طلاب الكلية الحربية يغادرون إلى محافظاتهم بسبب الحوثيين
< مجلس جامعة ذمار يتخذ عدداً من القرارات منها فصل بعض أعضاء هيئة التدريس
< استقالة فيها (إنّ)!
< "فيفا" يفتح تحقيقاً مع ريال مدريد بسبب لاعبين قصّر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: