لماذا ترفض بعض القوى السياسية مقترح المؤتمر الشعبي العام فيما يتعلق بإنتتقال السلطة ؟

 
 كشفت مصادر مطلعة أن الخلافات بين الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح تعرقل إخراج مقترح المجلس الرئاسي إلى حيز التنفيذ. وأفاد مصدر حزبي، أن حزب المؤتمر الشعبي العام لا يزال يرفض هذا المقترح، ويطالب بأن يكون الحل عبر الأطر الدستورية والبرلمان الذي يملك أغلبيته، وهو ما أقلق الأحزاب ودفعها إلى تأييد مقترح الحوثيين بمجلس رئاسي كون البرلمان قد يعيد الرئيس السابق أو نجله للرئاسة، ويتم تعديل الدستور وفقا لرؤية الرئيس السابق وأنصاره.
 
في المقابل تتخوف القوى السياسية الأخرى  من الذهاب لمجلس الرئاسي إذا ما تم تشكيلة من سيطرة الحوثيين على ذلك المجلس وقراراته كونهم أصحاب السيطرة على الأرض من خلال إنقلابهم وسيطرتهم على المؤسسات المدينة والعسكرية ، وفرض سلطة الأمر الواقع .
 

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن المصدر: إن المشاورات لا تزال جارية بين المبعوث الأممي جمال بنعمر والأحزاب السياسية للوصول إلى توافق المجلس الرئاسي.
 
واستبعد الوصول إلى نتائج خلال الساعات القادمة، قائلا: إن هناك آلية لا بد من وضعها إذا تم التوصل إلى مجلس رئاسي، تحدد برنامج الرئيس وعمله وطاقمه ومستشارين من قيادات الأحزاب، وأوضح أن معظم الأحزاب موافقة على تلك الرؤية لكنها تطالب بسرعة إعادة الأسلحة للدولة ووضع عقوبات ضد كل من يتدخل في عمل الدولة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الدكتور أحمد بن مبارك يغادر إلى السعودية ويكشف عن سبب مغادرته
< بعد حزب الرشاد والحراك الجنوبي .. المؤتمر ينسحب من لقاءات موفمبيك وبقية القوى السياسية تُقر إستكمال الجلسات يوم غداً السبت
< المؤتمر الشعبي العام ينسحب من إجتماع القوى السياسية بموفمبيك وناطقه يكشف حقيقة ذلك الإنسحاب
< الحزب الإشتراكي اليمني يكشف عن رؤيته لحل الازمة السياسية الراهنة ( نص الرؤية)
< الملك سلمان بن عبد العزيز يوجه بصرف راتبين للموظفين ومكافآت للطلاب السعوديين ويصدر أوامر ملكية هامة ( نصها )
< مقتل 5 مسلحين حوثيين برداع
< بعد أن فشلت في إجتماعها يوم أمس .. القوى السياسية اليمنية تبحث اليوم عن الفرصة الأخيرة لإنتقال السلطة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: