مصدر عسكري يكشف عن تفاصيل هامة حول أسباب إغتيال الحوثيين للعميد الردفاني

 
كشف مصدر عسكري عن سبب قيام المسلحين الحوثيين بإغتيال العميد زين الردفاني قائد معسكر الدفاع الساحلي بجزيرة حنيش . 
 
وأفاد المصدر لـ " اليوم برس " أن المسلحين الحوثيين أرادوا التنسيق مع العميد الردفاني للسيطرة وتمكينهم من جزيرة حنيش ، كي يستطيعوا من نقل الأسلحة عبر البحر القادمة إليهم من دول مختلفة ، إلا أن العميد الردفاني واجههم بالرفض القاطع ، كونه لا يريد أن يخل بالشرف العسكري ، وكون العميد الردفاني يعرف عنه بقوة الشخصية وتضحياته المستمرة ونضاله من أجل حماية كل شبراً من هذا الوطن سواء من تدخلات خارجية أو مليشيات داخلية.
 
وقال المصدر أن العميد الردفاني لم يقف فقط عند رفضه للمقترحات الحوثية بالإستيلاء على جزيرة حنيش وبعض المواقع الهامة هناك ، بل تعدا ذلك إلى وقوفه إلى جانب القوات العسكرية المرابطة في معسكر أبو موسى الأشعري في مديرية الخوخة محافظة الحديدة ، كون المواقع العسكرية التي يشرف عليها الردفاني في جزيرة حنيش تتبع ذلك المعسكر ، بالإضافة إلى دعواته الرافضه لتواجد الحوثيين وتحكمهم في المنافذ البحرية الهامة .
 
وعن سبب قيام الحوثيين بمحاصرة معسكر أبو موسى الأشعري في مديرية الخوخة أفاد المصدر لـ " اليوم برس " أن ذلك اللواء يضم بعض المجندين الذين تم نقلهم من مقر ما كان يعرف بالفرقة الأولى مدرع سابقا ، مما جعل الحوثيون يتخوفون من ذلك المعسكر كونه سيكون مزعجاً لهم ، كون من بداخل اللواء مناهضين للحوثيين ، بالإضافة الى الجنود الجنوبيين الرافضين للتواجد الحوثي  – حسب المصدر .

 
هذا ولا يزال التوتر قائماً حتى اللحظة في محيط المعسكر والمناطق المحيطة به في ظل توعد الجنود والضباط الإنتقام للعميد الردفاني .
 
الجدير بالذكر أن العميد زين الردفاني لقي مصرعه وجنديين من مرافقيه يوم أمس الجمعة في مديرية الخوخة أثناء مرورهم في الشارع العام بعد إعتراض المسلحين الحوثيين لسيارته ، حيث وقعت الإشتباكات مما نتج عن تلك الإشتباكات مقتل العميد الردفاني واثنين من مرافقيه ، ومصرع ثلاثة من المسلحين الحوثيين .
 
( الصورة الموضحة أعلاه للعميد الردفاني - حسب مصادر إعلامية)
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يتمسك بإستقالته ويكشف السبب في عدم مغادرته إلى عدن
< لماذا ترفض بعض القوى السياسية مقترح المؤتمر الشعبي العام فيما يتعلق بإنتتقال السلطة ؟
< الدكتور أحمد بن مبارك يغادر إلى السعودية ويكشف عن سبب مغادرته
< بعد حزب الرشاد والحراك الجنوبي .. المؤتمر ينسحب من لقاءات موفمبيك وبقية القوى السياسية تُقر إستكمال الجلسات يوم غداً السبت
< المؤتمر الشعبي العام ينسحب من إجتماع القوى السياسية بموفمبيك وناطقه يكشف حقيقة ذلك الإنسحاب
< الحزب الإشتراكي اليمني يكشف عن رؤيته لحل الازمة السياسية الراهنة ( نص الرؤية)
< الملك سلمان بن عبد العزيز يوجه بصرف راتبين للموظفين ومكافآت للطلاب السعوديين ويصدر أوامر ملكية هامة ( نصها )

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: