العراق يعتذر عن إستضافة خليجي 23 ويكشف الأسباب

 
اعتذرت وزارة الشباب والرياضة العراقية رسمياً عن استضافة بطولة "خليجي 23"، المزمع إقامتها نهاية العام الحالي نتيجة العجز الكبير في ميزانية الدولة العراقية.
 
وقالت الوزارة في بيان رسمي، اطلعت "العربية.نت" عليه إن "العراق حكومة وشعباً طالما حرص على تنظيم البطولات والمنافسات الرياضية بمختلف الألعاب وأبدى رغبة وإصرارا شديدين من أجل استضافة الأشقاء بدول الخليج في محافظة البصرة ضمن منافسات البطولة الإقليمية الأبرز، والتي تعني الكثير لأبناء المنطقة".
 

وأضافت الوزارة في بيانها "سعينا منذ خليجي21 على استضافة تلك البطولة، وكان طموحنا كبيراً في تنظيم النسخة المقبلة من خليجي 23 عبر إنهاء كافة التحضيرات وتشكيل اللجان والوصول إلى الاستعداد الأمثل لاستضافة المنتخبات والجماهير الخليجية، وتعهدنا بالانسحاب من الاستضافة عندما نشعر بأننا غير قادرين على تنظيم خليجي بنسخة مثالية".
 
وتابع البيان: "بحسب المعطيات الحالية ونتيجة العجز الكبير في ميزانية الدولة العراقية قررت اللجنة وبالإجماع إعادة النظر باستضافة النسخة المقبلة والتقدم بطلب رسمي على استضافة النسخة 24 من بطولة الخليج".
 
ولم يفت وزارة الشباب والرياضة أن تتقدم بالشكر والتقدير العاليين "لرؤساء الاتحادات الخليجية الذين وقفوا مع العراق للرمق الأخير وأجلوا خلال اجتماع الاتحادات في الثامن عشر من فبراير الجاري للبت باختيار الدولة المضيفة لخليجي 23 لحين معرفة قرار لجنة الفيفا المرتقب".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الأكاديمي المعروف الدكتور الظاهري يوجه رسائل تحذيرية للحوثيين ويقول ( اللهم قد بلغت .. اللهم فاشهد )
< مصادر تكشف خفايا التنسيق المؤتمري الحوثي في السيطرة على الحكم
< مصدر يكشف عن سبب غياب أحزاب اللقاء المشترك عن حضور لقاء بنعمر مع القوى السياسية
< حادث مروري يودي بحياة طالب فلسطيني بمحافظة ذمار
< منتدى اعلاميي تهامة ينعي وفاة الفنانة والإعلامية نهلة الجبلي
< اتفاق مغربي فرنسي على تعديل اتفاقية التعاون القضائي واستئناف التعاون القانوني و القضائي
< القبائل بمأرب تبدأ بنشر مسلحيها وتشكل حزاماً أمنياً للمحافظة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: