تعرًف على ردود أفعال القوى السياسية حتى اللحظة من " الإعلان الدستوري الحوثي"

 
لا زالت ردود الأفعال تتوالى نتيجة ما سمي بـ " الإعلان الدستوري " الخاص بالحوثيين .
 
حيث أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام في إجتماعه الطارئ الذي عقده بمنزل رئيس الحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح ، أن اللجنة العامة ستعقد إجتماعاتها بشكل متواصل ، حيث قامت بتأجيل البيان الذي كان سيصدر عن الحزب هذه الليلة إلى يوم غداً
 
أما التنظيم الوحدوي الناصري فقد رفض ما سمي بـ"الاعلان الدستوري" الذي اعلنته جماعة الحوثي اليوم الجمعة .
 
أما حزب الحق أحد أحزاب اللقاء المشترك والمقرب من الحوثيين فقد رحب بذلك الإعلان.
 
ودعا بيان صادر عن الحزب كافة القوى السياسية والاجتماعية "الى تفهم هذه الخطوة والتفاعل الايجابي مع مقتضيات هذا الإعلان الدستوري وبما يفضي لتحقيق كافة تطلعات الشعب اليمني الكريم في الحياة الحرة الكريمة واﻵمنة وبناء الدولة اليمنية العادلة والديموقراطية". حسب بيان الحزب.
 

وكان قد أعلن الحراك الجنوبي رفضه لما يسمى بـ"الإعلان الدستوري" الذي اعلنت جماعة الحوثي يوم الجمعة، وأكد على عدم التعامل مع نظام الحوثيين في صنعاء.
وتعقد القوى الجنوبية في هذه الاثناء اجتماع طارئ لمناقشة التطورات الأخيرة.
 
أما حزب الرشاد فقد أكد في بياناً له على موقفه السابق الرافض لأي حوارات تحت التهديد وقوة السلاح و سلطة الأمر الواقع ، وموقعه الرافض للإعلان الإنقلابي الذي يؤسس لاختزال السلطة والعملية السياسية في مكون وجهة معينة دون سائر مكونات الشعب السياسية والمجتمعية والمؤسسات الدستورية.
 
وكان حزب الإصلاح عن لسان عضو الدائرة الإعلامية في الحزب – عبد الباقي شمسان قد قال إن الإصلاح يتواصل مع "الشركاء" في المشترك والقوى السياسية وأن الحزب لا يزال يتدارس الموقف من "الإعلان الدستوري" على مستوى الأطر الداخلية للحزب.
 
 
ووصف شمسان "الإعلان الدستوري" للحوثيين بأنه البيان رقم (1) للانقلاب، والمؤجل منذ 21 سبتمبر حسب قوله، معتبراً ما قام به الحوثي هو أنه " أحرق مظلته التي كان يستظل بها"  في إشارة منه الى الرئيس المستقيل هادي.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< " اللجنة الثورية الحوثية " تصدر قرارات بتعيينات تعيد تشكيل اللجنة الأمنية العليا ورئيس جهاز الأمن القومي يرفض التعيين ( الأسماء)
< إعلان انقلابي يشرعن الحرب على الجنوب
< حزب الرشاد يكشف عن موقفه من " الإعلان الدستوري" الذي أصدره الحوثيون " نص البيان"
< ما ذا تعني المادة رقم "11" من الإعلان الدستوري الحوثي
< سماء صنعاء تشتعل بالألعاب النارية والرصاص الحي إبتهاجاً بنجاح الإنقلاب الحوثي
< بالصورة - الشخص الذي سيدير شؤون اليمن " رئيس اللجنة الثورية الحوثية "
< الحوثيون يعلنون بيانهم الإنقلابي من القصر الجمهوري ( نص البيان)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقات الزوار
1-
عبدالله -- 07-02-2015
الإمام ناصر محمد اليماني\r\n12 - 04 - 1436 هـ\r\n01 - 02 - 2015 مـ\r\n06:52 صباحاً\r\nـــــــــــــــــ\r\n\r\n\r\nعاجل إلى كافة الأحزاب السياسيّة المختلفين على السلطة في اليمن وإلى كافة أهل اليمن حكومةً وشعباً..\r\n\r\n\r\nبسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على محمدٍ رسول الله وآله الطيبين وجميع المؤمنين، أمّا بعد.\r\n\r\n\r\n\r\n\r\n\r\nمن الإمام ناصر محمد اليماني إلى كافة قادات الأحزاب المختلفين في اليمن السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، واسمعوا واعقلوا ما سوف ننطق به بالحكم الحقّ بينكم في هذا البيان الهام، فإني أدعوكم إلى حكم الله بي
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: