الحوثيون يتقدمون في البيضاء باتجاه مأرب وقبائل مأرب ترسل تعزيزات قتالية لحماية حدودها ( تفاصيل)

 
تجددت المواجهات المسلحة اليوم السبت بمحافظة البيضاء بين القبائل من جهة والحوثيين المسنودين بقوات الحرس الجمهوري " سابقاً" من جهة أخرى.
 
وكانت قد إندلعت المواجهات قبل أسبوع حين بدأت قوات الجيش من الحرس الجمهوري" سابقا" بالتمركز وتمشيط المناطق القبلية كي يتمكن الحوثيون من التقدم في مناطق المواجهات .
 
وحسب المصادر المحلية التي أفادت لـ " اليوم برس" فإن المواجهات إندلعت في مديرية الطفة ، وامتدت إلى حدود منطقة ذي ناعم بمحافظة البيضاء ، حيث تقوم القبائل بوقف ومواجهة ذلك التقدم.

 
إلى ذلك وعلى ذات الصعيد فقد أكدت مصادر محلية لـ " اليوم برس " بمحافظة مأرب أن تعزيزات قتالية وصلت إلى منطقة " يكلا " الحدودية مع محافظة البيضاء ، قادمة من مطارح " نخلا والسحيل " والتي يتخذها القبائل بمأرب كقاعدة عسكرية تتجمع فيها المقاتتلين والعتاد والسلاح الخفيف والمتوسط والثقيل ، بعد تقدم الحوثيون تجاه مأرب قادمين من البيضاء.
 
 هذا وتشهد محافظة مأرب توتراً شديداً في ظل إستمرار الحوثيين بالتقدم من جهات مختلفة وإستفزاز القبائل هناك ، الأمر الذي يجعل من المواجهات هناك بين القبائل والحوثيين أمر حتمي ، في ظل تحذير القبائل المستمر من تدمير المصالح والمنشآت الحيوية بمأرب والمتمثلة في النفط – والغاز – والكهرباء .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إنفجار يهز محيط القصر الجمهوري بصنعاء
< أول رد لمجلس الأمن الدولي بعد " الإعلان الدستوري الحوثي "
< من هو حاكم اليمن الجديد الذي خرج من معتقلات الأمن السياسي - سيرة ذاتيه
< تعرًف على ردود أفعال القوى السياسية حتى اللحظة من " الإعلان الدستوري الحوثي"
< " اللجنة الثورية الحوثية " تصدر قرارات بتعيينات تعيد تشكيل اللجنة الأمنية العليا ورئيس جهاز الأمن القومي يرفض التعيين ( الأسماء)
< إعلان انقلابي يشرعن الحرب على الجنوب
< حزب الرشاد يكشف عن موقفه من " الإعلان الدستوري" الذي أصدره الحوثيون " نص البيان"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: