أمين عام الأمم المتحدة يتهم الرئيس السابق " صالح " بمساندة الحوثيين والأخير يرد على تلك الإتهامات

 
وجه أمين عام الأمم المتحدة الذي يزور السعودية حاليًا ردة فعل قوية تجاه الإنقلاب الحوثي، وذلك بدعوته إلى إعادة الشرعية للرئيس عبد ربه منصور هادي، محذرًا من أن الوضع في اليمن يتدهور بشكل خطير بسبب أفعال الحوثيين.
 
فقد دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاحد الى اعادة شرعية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الذي استقال بسبب سيطرة الحوثيين على صنعاء، معتبراً أن الوضع في اليمن "يتدهور بشكل خطير".
 
وقال بان في الرياض إن "الوضع يتراجع بشكل خطير جدًا مع سيطرة الحوثيين على السلطة وتسببهم بفراغ في السلطة"، وذلك في اشارة الى قيامهم بحل البرلمان وبتشكيل لجنة امنية لادارة شؤون البلاد تمهيدا لتشكيل مجلس رئاسي ، كما قال "يجب ان تتم اعادة شرعية الرئيس هادي".
 
واعرب بان كي مون عن القلق "ازاء قيام الحوثيين والرئيس السابق (علي عبدالله) صالح بتقويض عملية الانتقال السياسي" في اليمن.
 
هذا وكان قد رد مصدر مسؤول في مكتب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، بشأن تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في الرياض، والذي اتهم فيها علي عبدالله صالح والحوثيين بتقويض العملية السياسية.
 

وقال المصدر: إن (الزعيم )علي عبدالله صالح والمؤتمر الشعبي العام ليس له علاقة بما يجري منذ تسليم السلطة في العام 2012 بطريقة سلمية وديمقراطية شهد بها العالم أجمع في إطار المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وهو التسليم الذي كان عن قناعة تامة من الرئيس صالح شخصياً ومن حزب المؤتمر وحقناً لدماء اليمنيين.
 
واستغرب المصدر موقف الأمين العام للأمم المتحدة، الذي تجاهل حقيقة مواقف الرئيس السابق صالح والمؤتمر الإيجابية وإسهاماته في الوصول إلى توافقات ربما نتيجة اعتماده على معلومات كاذبة ومضللة ومستهدفة للرئيس صالح والمؤتمر.
 
وطالب المصدر من الأمين العام للأمم المتحدة أن لا ينجر إلى مواقف تؤثر سلباً على توافق اليمنيين الذين هم المسؤولون وليس غيرهم عن حل أزمتهم.
 
وقال المصدر: إن المؤتمر الشعبي العام هو من يدعو دائماً للحوار عند كل منعطف يمر به الوطن، وهو من قدم المبادرات تلو المبادرات التي لو وجدت لها آذاناً صاغية لما وصل حال البلد إلى ما هو عليه الآن.
 
وجدد المصدر دعوته لجميع الأطراف للجلوس فوراً على طاولة الحوار من أجل الخروج بالوطن إلى بر الأمان.( حسب ما جاء في التصريح)
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بداية تراجع إيراني في اليمن !
< هاشتاغ "السيسي يحتقر الخليج" يشعل تويترويتصدر الأول عالمياً
< مسلحون حوثيون يقتحمون مكتب رئاسة الجمهورية
< البغداديون يتجولون بحرية ليلا بعد رفع الحظر
< صدور قرار " اللجنة الثورية الحوثية " بتعيين مديراً لمكتب رئاسة الجمهورية
< أتليتكو يمزق شباك ريال مدريد برباعية نظيفة
< كيف تناولت الصحف الدولية تطورات الأوضاع في اليمن؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: