تفاصيل ما ورد في خطاب زعيم الحوثيين " عبد الملك الحوثي " مساء اليوم ( أبرز ما جاء في الخطاب)

قال زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي في كلمته التي أذاعتها قناة المسيرة ، وقناة اليمن الفضائية " الرسمية " ( القابعة تحت سيطرة جماعة الحوثي ) أن الإعلان الدستوري هو خطوة ضرورية ومهمة ولم يكن هناك خيار أخر وأن القوى السياسية لم تتعامل بمسئولية حيال حالة الفراغ في اليمن.

وكان " اليوم برس " قد رصد أبرز ما جاء في خطاب زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي .

-  حيث عتبر استقالة الرئيس ورئيس الحكومة كان تهدف لتعطيل مؤسسات الدولة.

- وشن هجوماً على حزب الإصلاح وقال أن الإصلاح هو الذي سعى لإقصاء واستبعاد الأخرين ، واتهم الحزب بمحاولة اللعب اقتصاد البلاد ، إضافة إلى أطراف أخرى ، لكنه أكد أن الشعب سيقف في صفوفهم.

-   وتطرق إلى ضرورة أن لا يكون البلد عبئ على أي جهة أو أي دولة ، في إشارة إلى المساعدات الخليجية .

-   وتحدث عن إنزعاج الدول من " الإعلان الدستوري " والخطوات التي قاموا بها وقال : هم يعرفون في الخارج أن الحكومة كانت قارقة في الفساد ، كل التقديرات كانت تتكلم عن الفساد على جميع المستويات .

- وقال من يراهن على اثارة الفوضى أو استهداف البلد اقتصادياً او امنياً ، سيتم التعامل معه سلباً ، ومن يتعاطى مع هذه البلد  إيجاباً سنتعامل معه بنفس المعاملة 

- وهدد في خطابه حزب الإصلاح في أكثر من موضع ، حيث قال : جربوا التحرك بشكل سلبي ، لديهم تجربه من خلال مشاكل وفتن وفي نهاية الوضع خسروا وجربوا في حجه وغيرها ، أثاروا فتن وأزمات ولن تكون الأمور لصالحهم ، أو التخريب للمصالح العامة .، وقال طالما أن مواقف حزب الإصلاح السلبية ليست مضمونه وانما تبرر عن حاله من العقد غير المبررة.

-  ونصح حزب الإصلاح تعديل على الأدبيات الثقافية والنزعة الإلغاية ، التي يروجون لها في قواعدهم  ، وقال : يمكن أن يشرحوا لعناصرهم ليست هنالك ضرورة لإثارة الفتن واستهداف المصالح العامة ، والشراكة هامة ، وقال : مستقبل هذا الحزب جزء من مستقبل البلد .


-  إنتقد المظاهرات ضده وضد جماعته وشبهها  بالضجيج .

-   حمل رجال الأعمال أن يكونوا بمستوى المسؤلية ، وناشد استمرار النشاط الإقتصادي ، وقال : من يختلق  الألاعيب يؤثر على الإقتصاد سيقف ضدهم الشعب وكل مؤسسات الدولة .

-  أما عن البعثات الدبلوماسية فقال : هنالك من يحاول أن يثير المخاوف لدى البعثات ، مع انها جربت أنها تعيش وضعاً امنياً مستقر ولا داعي للمخاوف ، وقال : وان كانت في سياق لعب سياسية أو اوراق ضغط فلن تؤثر على إرادة الشعب حسب قوله.

- وغازل الجنوبيين وقال : القضية الجنوبية هي جرح في هذا الوطن ، الشراكة الوطنية مع الجنوب وسيتحقق لهم تحت سقف العدل ، مشاركة نصفاً بنصف في المرحلة الإنتقالية ، ومعالجات فعلية وفق رؤى مشتركة .

- اما عن تعز فقال هنالك عدد كبير ممن تحركوا في الثورة الشعبية ولا يزالون ضمنهم ، البعض من القوى تحاول لعب اللعبة المناطقية ، هم اشرف من ان يكونوا مناطقيين ، من يريد أن يحشرهم في دائرة ضيقة هو يظلمهم ويسيئ إليهم . حسب قوله .

-  وبخصوص مأرب فقد قال : هم جزء من الثورة ، البعض منهم يستلم فلوس وسيارات يثير المشاكل ، وقال : أن يكون للمناطق التي تكون فيها ثروات تكون فيها امتيازات يساعد على بناء تنمية .

-   وتكلم عن ما أسماه الطموح والشراكة والمساهمة وتظافر الجهود .

-  وفي نهاية خطابة دعا لمسيرات يوم غداً من أجل أن  تؤكد على ارادة هذه الشعب ومشروعيته وتحذر كل الذين يعبثون بأمنه واقتصاده .( حسب قوله ) .

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ملك المغرب " محمد السادس" يقوم بزيارة خاصة إلى فرنسا
< الحوثيون يسيطرون على مدينة البيضاء بمساندة قوات الأمن الخاصة
< عناصر قبلية بمأرب تفرج عن الطبيبة الطاجكية المختطفة
< إندلاع حريق بمحطة وقود بمحافظة المحويت يلتهم 22 دراجة نارية ويخلف إصابات ( صور)
< تلاميذ اليمن.. مليونان منهم يتابعون دراستهم على الأرض
< بالصور.. "آيفون 6" بـ 3.5 مليون دولار
< ناطق الحوثيين يكشف حقيقة الإتفاق الذي تم إعلانه يوم أمس ويتهم الرئيس هادي وحكومة بحاح بخلط الأوراق واستهداف " الثورة"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: