" بالأرقام" حجم الأسلحة التي سيطر عليها مسلحوا القاعدة مسنودين بالقبائل من اللواء 19 ميكا بشبوة

 
ذكرت صحيفة محلية حجم الأسلحة و المعدات العسكرية والذخائر التي سيطر عليها مسلحوا تنظيم القاعدة بالتعاون مع القبائل أثناء إقتحام للواء 19 ميكا بشبوة .
 
وذكرت صحيفة "الشارع" في عددها اليوم السبت، أن هنالك ترقب لدخول قوات الجيش ( الحرس الجمهوري سابقاً ) ومسلحي جماعة الحوثي إلى مديرية بيحان بشبوة ، التي يبدو ستكون أول منطقة جنوبية يدخلها الجيش المسنود بمسلحي الحوثي - حسب الصحيفة .
 
وذكرت الصحيفة أنه وعند فجر الخميس، هاجم مئات من مسلحي تنظيم القاعدة معسكر اللواء 19 مشاة في بيحان، بعد عملية انتحارية بسيارة مفخخة هاجمت البوابة الرئيسية للمعسكر وانفجرت فيه موقعة قتلى وجرحى في صفوف الجنود، بعدها حدثت إشتباكات استمرات ساعات .
 
وحسب مصدر عسكري الذي ذكر للصحيفة أن جُملة ما تم نهبه من أسلحة هذا اللواء، وأسلحته تتمثل في: كتيبة المدفعية وكتيبة الدبابات وأطقم ومعدات كتيبتي المشاة والدفاع الجوي، فلدى هذا اللواء مدافع نوع هوزر مسحوب بعربة عددها 8 و18 دبابة تم قصف وتدمير 4 دبابات منها، وهناك 8 دبابات معطلة داخل المعسكر، والمسلحون أخذوا ست دبابات، كما أخذ المسلحون 25 طقماً محملاً رشاشات مختلفة بين 12/ 7 و 14.5، كما أخذوا 5 أطقم عليها رشاش 23، وأخذوا عربات عسكرية ناقلة مشاة، وسيارات إسعاف وسيارات الغذاء وعددها 17، و5 وايتات لنقل الماء للواء"، ومجموعة كبيرة من صناديق " الذخيرة" .

 
وأضاف: "لا تصدق إن من قام بذلك هم مسلحو القاعدة... هناك مؤامرة جرت لتسليم هذا اللواء للقاعدة، ونقل أسلحته إلى مأرب، وبالفعل تم إيصال الأسلحة إلى هناك". حسب ما ذكر المصدر .
 وحسب المصادر التي تحدثت لـ " اليوم برس" في وقتاً سابق فإن ضباط وأفراد اللواء تم تسريحهم بناءً على وساطة قبلية .
 
هذا وكان قد نفذ الطيران الحربي خمس غارات جوية، استهدفت آليات عسكرية سيطر عليها مسلحو تنظيم القاعدة، الخميس، تتبع اللواء 19 بمحافظة شبوة، شرقي البلاد.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ثاني دولة خليجية تعلن تعليق العمل بسفارتها بصنعاء وإجلاء كافة دبلوماسيها من اليمن
< قتلى وأسرى من الحوثيين في البيضاء والقبائل تسيطر على مجموعة من المعدات العسكرية والذخائر
< الحوثيين والمؤتمريين يخوضون حرب تسريبات
< الحوثيون يفجرون منازل المواطنين بالبيضاء ( صور - أسماء)
< القيادي المؤتمري " ياسر العواضي" يوجه دعوة هامة إلى المتحاورين في موفمبيك ويدعوهم للمقاطعة ويقول ( لا جدوى )
< من هي السفارت العربية والأجنبية التي أغلقت أبوابها في صنعاء حتى اللحظة ؟
< مخاوف من فرض جرعة سعرية على الغاز المنزلي في ظل إستمرر إرتفاعه

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: