الرئيس هادي يوجه بإنشاء وكالة رسمية بديلة عن وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون

 
أقدم الرئيس هادي على خطوة هامة التي تمثلت في بإطلاق موقع رسمي جديد باسم وكالة أنباء عدن واعتماده كمصدر رئيسي ورسمي في اليمن بدلاً من وكالة سبأ للأنباء التي باتت تحت قبضة جماعة الحوثي .
 
وقال مسؤول في السكرتارية الإعلامية للرئيس اليمني في تصريحات صحفية إن الرئيس منصور  أصدر توجيهاته إلى محافظ عدن عبد العزيز بن حبتور بمتابعة الأمر في إطلاق موقع وكالة أنباء رسمي باليمن مؤقتا "بدلاً من وكالة أنباء سبأ الحكومية الرسمية التي يديرها القيادي في حركة الحوثيين محمد عبد القدوس ويرأس مجلس إدارتها طارق الشامي.
 
ويأتي هذا التوجّه بعد أن تمكنت قناة عدن الفضائية من الحصول على تردّد جديد لها على قمر النيل سات بدلًا عن التردّد الذي سيطر عليه جماعة الحوثي في صنعاء من أكثر من شهر.
 

وأشار المسؤول الإعلامي إلى أنّ وكالة الأنباء اليمنية الرسمية باتت تحت قبضة جماعة الحوثي في صنعاء حيث تقوم الجماعة ببثّ أخبارها عبر الموقع الرسمي " سبأ نت " منذ سقوط صنعاء بأيدي الجماعة والتحكم بوسائل الإعلام الرسمية بشكل كلي الأمر الذي حتم على القائمين على الإعلام في عدن ضرورة إنشاء موقع جديد سيحمل اسم " وكالة أنباء عدن الرسمية " .
 
وقال " إن هناك دعوات كبيرة لعودة العاملين في وكالة أنباء عدن وترتيب أوضاعها الجديدة خصوصًا مع عودة الرئيس منصور هادي إلى عدن وتوقعات بأن تبث بيانات وكلمات متلفزة خلال الـ24 ساعة القادمة.
 
هذا ويسيطر الحوثيين على كافة الوسائل الإعلامية الرسمية منها المقروءة والمسموعة والمرئية .
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ( صور - تفاصيل) أول ظهور للرئيس هادي في إجتماعه مع محافظين وقيادات عسكرية
< إنهيار إقتصادي مُخيف يلاحق اليمن ( تفاصيل)
< خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة
< الرئيس هادي يباشر مهامه الرئاسية من عدن بعدداً من اللقاءات
< صحيفة تكشف تفاصيل جديدة حول الطريقة التي غادر فيها الرئيس هادي من صنعاء إلى عدن
< هادي في عدن
< فعلها هادي ... فهل يعلن الانفصال ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: