الإشتراكي يغادر حوار موفمبيك ويكشف عن الأسباب

 
أعلن الحزب الاشتراكي اليوم الانسحاب من الحوار الذي كان لا يزال جاريا بين القوى السياسية والحوثيين بإشراف المبعوث الأممي جمال بن عمر.
 
حيث كشف الحزب الإشتراكي عن سبب إنسحابه كما ذكر أمينه العام ، احتجاجا على اختطاف مسلحون حوثيين، لعضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد قحطان، ومنع أمين عام التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري عبدالله نعمان من السفر الى عدن.
 
وقال رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي يحيى منصور أبو أصبع، أن قيادة الحزب قررت الانسحاب من الحوار احتجاجا على ما حدث لقحطان ونعمان، وايضا احتجاجا على استمرار جماعة الحوثي في ممارسة الانتهاكات وقمع المحتجين السلميين والتضييق على الحريات.
 
 وأوضح أبو أصبع في تصريح لـ"الاشتراكي نت" أن "التصرفات الصادرة عن "انصار الله" تعبر عن الضيق بالرأي الأخر، واتجاه خطير للتضييق على الحريات العامة وعلى حق الناس في التعبير عن الراي وفي اتخاذ المواقف السياسية، وهو ما لن نقبله في الحزب الاشتراكي".
 
وأستطرد قائلا "جماعة الحوثي باتت تنتهج اتجاها خطيرا وغير مقبول ما يعني ان الجماعة اصبح لديها خط مرسوم، ينزع للتفرد وفرض الرأي الواحد واقصاء الرأي الأخر".
 

وأكد أبو اصبع، أن الاشتراكي أمام التوجهات الخطيرة لأنصار الله، قرر الانسحاب من الحوار الذي كان يمثل الحزب فيه الى جانب عضو المكتب السياسي الاستاذ علي الصراري، لافتا الى انه تم اعلان الموقف في جلسة حوار اليوم في حضرة جمال بن عمر.
 
وأضاف "هذا الانسحاب يجعلنا نؤكد أن مشاكل البلاد لن تحل إلا بالحوار، ونحن متمسكون بالحوار ولكن في ظل حرية كاملة".
 
وقال ان الحزب الاشتراكي يرفض الضغوطات أيا كانت ومن أي كان، ويرفض التهديدات والتلويح باستخدام القوة، مع تمسكه بالحوار القائم على الندية  وفي ظل حرية كاملة.
 
وأكد ابو اصبع ان الحزب سيكون جاهزا للعودة الى طاولة الحوار، عندما تنتهي الأسباب والمعوقات التي يقوم بها أنصار الله، معربا عن ادانة الاشتراكي للانتهاكات التي تمارسها جماعة الحوثي بحق المحتجين السلميين، وكان أخرها قمع مظاهرة خرجت عصر اليوم في صنعاء.
 
 يذكر أن جماعة الحوثي كانت قد اختطفت أمس القيادي في حزب الاصلاح واحد ممثليه في الحوار محمد قحطان، من محافظة اب اثناء ما كان في طريقه نحو عدن للقاء الرئيس هادي، حيث قام المسلحون بإعادته الى منزله في صنعاء، وفرض اقامة جبرية عليه، واليوم منعت الجماعة أمين عام الناصري عبدالله نعمان من السفر الى عدن.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اول اتحاد يدشن موسمه الرياضي رغم الظروف السياسية للبلاد
< وفاة البرلمانية وعضوة اللجنة العامة بالمؤتمر الشعبي العام الدكتورة أوراس سلطان ناجي
< جرحى في إطلاق الرصاص الحي على مظاهرات ضد الإنقلاب الحوثي بصنعاء
< معلومات عن الفرنسية المختطفة والعمل الذي تمارسه في اليمن ( صورة)
< هل يتعظ هادي؟
< الوزيرة المستقيلة " أروى عثمان " تصف الحوثيين بمجموعة من الأطفال الصغار وتؤكد أنها لن تكون موظفة مع مليشيات
< واشنطن تعين أول سفير لها في الصومال منذ عام 1991

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: