الحوثيون يبدأون إجراءات التعامل مع إيران وتوقيع أول مذكرة تفاهم بعد خطاب زعيم الجماعة " عبد الملك الحوثي"

 
بدأ الحوثيون بأول إجراءات التعاملات الرسمية والتسهيلات بينهم وبين إيران ، بعد الخطاب الذي ذكره زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي يوم أمس الأول الخميس ، والذي قضى بفتح علاقات وأفق أوسع ، بعد مهاجمته للسعودية وأمريكا وبعض دول الخليج .
 
حيث وقعت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد وسلطة الطيران المدني الايراني في العاصمة الايرانية طهران، مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي تمنح بموجبها شركتي الخطوط الجوية اليمنية و"ما هان اير" الايرانية، حق تسيير رحلات مباشرة بين البلدين.
 
وتنص مذكرة التفاهم على تسيير اربعة عشرة رحلة اسبوعياً في كل اتجاه لكل شركة، على أن تدخل المذكرة حيز التنفيذ من تاريخ التوقيع عليها.
 
وقع المذكرة من الجانب اليمني القائم بإعمال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد محمد عبدالقادر وعن الجانب الايراني نائب رئيس سلطة الطيران المدني الايراني كهرد كرماني.

 
وكان وفد الهيئة العامة للطيران المدني برئاسة القائم بأعمال رئيس الهيئة محمد عبدالقادر قد التقى مسؤولي سلطة الطيران المدني الايراني، واستعرض معهم التعاون المشترك بين البلدين في مجال النقل الجوي.
 
وبحث الجانبان ما يمكن تقديمه لليمن خاصة في مجالات تدريب كوادر الطيران المدني وبناء وتأهيل وتشغيل المطارات واعمال الصيانة للمدارج والاجهزة الملاحية وغيرها من اعمال الإضاءة والهندسة.
 
هذا وكانت قد تحدثت مصادر مطلعة لـ " اليوم برس" أن هنالك إجراءات وتسهيلات جديدة سيقوم بها الحوثيين للإيرانيين من أجل الإستثمار في اليمن وتقديم كل التسهيلات للإيرانيين ، والذين بدورهم سوف يتمتعون بميزات بل وسيستنزفون ثروات اليمن – كما أفادت المصادر.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< فرنسا: ارتفاع غير مسبوق للأعمال المعادية للمسلمين
< العثور على شاب تعرض للتعذيب بعد إختطافه من قبل الحوثيين( صورة)
< رابع سفارة خليجية تعلن البدء بممارسة مهامها الدبلوماسية من عدن
< الهيئة العليا لحزب الرشاد تُعزي الدكتور \ عبد الوهاب الحميقاني " أمين عام الحزب "
< ثالث سفارة خليجية تعلن البدء بممارسة مهامها الدبلوماسية من عدن
< وفد من المؤتمر الشعبي العام يتوجه إلى صعدة يحمل رسالة من " صالح " إلى عبد الملك الحوثي ( أسماء الوفد )
< ماهي العبارة التي ذكرها عبد الملك الحوثي في خطابه يوم أمس ولقيت جدلاً واسعاً في أوساط مواقع التواصل الإجتماعي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: