عبد الملك الحوثي يكشف عن إتصالات مع السعودية جرت خلال اليومين الماضيين

 
كشف زعيم جماعة " الحوثيين " عبد الملك الحوثي عن وجود اتصالات غير مباشرة مع السعودية تهدف لتحسين علاقات المملكة مع اليمن على اسس جديدة تقوم على الندية وعدم التدخل في شؤون الاخر .
 
وحسب وكالة سبأ فإن عبد الملك الحوثي وخلال لقائه مع وفد إعلامي من وسائل الإعلام المحلية في صعدة " اتصالاتنا مع السعودية لم تنقطع وهناك اتصالات غير مباشرة تمت خلال اليومين الماضيين تم التأكيد خلالها على وجود استعداد تام لعودة العلاقات بين البلدين وفق قاعدة الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية وتبادل المنافع المشتركة".
 
وأضاف " نحن نرحب بأي علاقات مع محيطنا العربي والإسلامي قائمة على اسس احترام الاخر وعدم التدخل في شؤونه او فرض أي اجندة سياسية على صناعة القرار اليمني ".. لافتاً إلى ان "علاقات اليمن مفتوحة مع الجميع ضمن اسس احترام السيادة الوطنية والاستقلال في القرار السياسي.( حسب قوله ) .

 
وفيما يخص مساعي مبعوث الامم المتحدة جمال بنعمر لاستكمال الحوار بين القوى السياسية أكد السيد عبد الملك الحوثي أن المبعوث الاممي في زيارته الاخيرة الى كل من الرياض والدوحة توصل الى نتيجة بأن رغبة تلك الدول في نقل الحوار الى الخارج غير واضحة، الامر الذي يعزز من استكمال الحوار في العاصمة صنعاء.. موضحا في هذا الصدد أن مصلحة اليمن تكمن في التفاهم والتعاون ومواصلة الحوار بين مختلف القوى والأطراف للخروج باتفاق يمني خالص من منطلق الشراكة والمصلحة العليا للبلد.
 
هذا وكان قد شن زعيم الحوثيين هجوماً على المملكة العربية السعودية في خطابات سابقة وقال أنها تسعى إلى تدمير اليمن دون أن تعطي اليمن أي شيئ ، وأنه سيكون هنالك تعاون مع قوى دوليه أخرى - حيث قصد بها إيران وروسيا .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< العقيد " العيزري " الذي دافع عن مبنى التلفزيون عشية مؤامرة السقوط ..لا بواكي له .. ولا وجاهات تخرجه من معتقلات الحوثيين
< كارثة وشيكة تهدد المستشفيات الحكومية والوضع الصحي في اليمن
< بغداد واليمن
< أول عملية من نوعها لزراعة عضو تناسلي للرجال
< إنقسام في أوساط القيادات الحوثية بشأن نقل الحوار إلى الرياض
< قبائل القفر تُحمل قائد القوات االخاصة العميد " دحان " مسئولية التستر على قتلة الرائد " فضل الشرامي " ( تفاصيل)
< التحقيق بفيديو يظهر سعوديا يبايع داعش من أمام الحرم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: