بحاح يغادر صنعاء

 
أكّد رئيس الوزراء اليمني المستقيل، خالد بحاح، يوم الإثنين، أنّ "جهود المبعوث الدولي إلى اليمن جمال بنعمر، والمكونات السياسية أثمرت عن رفع الإقامة الجبرية المفروضة عليه في منزله بصنعاء، وعن بقية وزراء حكومته منذ نحو شهرين".
 
وأوضح بحاح، في تصريح صحافي، أنّه "تم رفع الإقامة الجبرية عنه وعن كافة الوزراء في حكومة الكفاءات المستقيلة، ويتضمن الحرية المطلقة بالتنقل داخل وخارج الوطن كحق إنساني ودستوري".
 
وأضاف أن ذلك "يأتي كبادرة حسن نوايا صادقة وبروح المسؤولية التي يلتزم بها الجميع، للدفع إيجاباً بالعملية السياسية الجارية حالياً تحت رعاية الأمم المتحدة، وحيث إن حكومة الكفاءات قد قدمت استقالتها يوم 22 يناير/كانون الثاني 2015، وتأكيد عدم نيتها في تسيير الأعمال نظراً للظروف الاستثنائية".
 

ولفت بحاح، إلى أن حكومته بذلك "تفسح المجال للمكونات السياسية بتحمل مسؤوليتها الوطنية، للخروج باتفاق يعمل على إعادة مسار الانتقال السياسي على ضوء المبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة".
 
وقال: "أستودعكم لمغادرة العاصمة الحبيبة صنعاء إلى حين، متوجهاً لزيارة أسرتي، وبعد المكوث الإجباري لما يقرب الشهرين في منزلي، والذي أصفه بالتجربة الفريدة في حياتي العملية، وأقولها حقيقةً بالفعل كان ذلك الأمر تجربة فريدة، فعلى الرغم من ألم المكوث في مكان واحد والحد من الحرية والقدرة على التحرك، إلا وفاء وعظمة أصدقاء تعرفهم وخبرتهم في السابق، وآخرين لا تعرفهم شاءت الأقدر أن تتعرف إلى معدنهم ونبل أخلاقهم حول تلك الآلام إلى تجربة رائعة".
 
من جهة ثانية، دعا بحاح كافة مكونات القوى السياسة والمجتمعية، "للحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن، والعمل بنوايا صادقة وجادة ومسؤولة لتجنب عواقب الارتداد السياسي"، وكذلك "الحفاظ على الدولة وعلى كافة أجهزتها ومؤسساتها المدنية والأمنية والعسكرية، والحفاظ على حياديتها، بعيداً عن التدخلات والتجاذبات السياسية من أي طرف وتحت أي حجج".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يبني جيشاً جديداً بعد تمرد الكثير من الوحدات العسكرية في الجنوب ويتلقى ملايين الدولارات كدعم من السعودية ( تفاصيل)
< العربية تشن هجوماً على الرئيس السابق " صالح " وتتهمه بالتعاون مع الحوثيين منذ الحروب الست الماضية والتضحية بالجيش
< كيري: مضطرون للحوار مع الأسد لإنهاء الحرب السورية
< مجموعة الضغط الشبابية تلتقي رئيس الوزراء المستقيل خالد بحاح في مقر اقامته الجبرية
< ماوراء اختفاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؟
< حزب الإصلاح يعيّن أربعة من قياداته المختطفين لدى الحوثيين ممثلين له بحوار موفمبيك ( الأسماء)
< إصابة 8 جنود إثر انقلاب طقم عسكري بتعز اليمنية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: