اللجنة الأمنية العليا برئاسة الرئيس هادي تكشف تفاصيل كيفية تم التعامل مع العميد " السقاف " وتتخذ عدداً من الإجراءات (بيان)

 
أصدرت اللجنة الأمنية العليا برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي مساء اليوم اليوم الخميس بياناً ، أوضحت فيه كيف تم التعامل مع العميد السقاف قائد قوات الأمن الخاصة  منذ بداية تمرده ، وقالت بأن قائد قوات الأمن الخاصة عبدالحافظ السقاف رفض توجيهات إقالته، للتوجيهات التي تعد مخالفتها جريمة عسكرية وإخلال بالواجب والانضباط العسكري.
 
وأضافت إن السقاف ظل يماطل ويعد العدة لإثارة الفوضى والتآمر مع قوى معروفه لتنفيذ أجندة داخلية وخارجية، ومعه جماعة الحوثي وبدعم جوي من الطيران تنفيذ محاولة فاشلة لإجراء انقلاب عسكري على الشرعية الدستورية.
 
وحمل بيان اللجنة الأمنية العليا الانقلابيين المسؤولية الكاملة عن الأحداث التي وقعت اليوم في محافظة عدن، تيجة انقلابهم والعبث بأمن و استقرار الوطن عامة و محافظة عدن خاصة».
 
وشددت اللجنة على كافة وحدات القوات المسلحة في كل المحافظات استلام تعليماتها و توجيهاتها من القائد الأعلى للقوات المسلحة و وزير الدفاع.
 
نص البيان:
 
عقدت اللجنة الأمنية العليا اجتماعا استثنائيا مساء اليوم الخميس 19/مارس/ 2015 م في عدن برئاسة الأخ رئيس الجمهورية و القائد الأعلى للقوات المسلحة و الأمن ,وذلك للوقوف أمام تطورات  الأوضاع الأمنية في مدينة عدن , والناتجة عن تمرد العميد عبدا لحافظ السقاف, على قرار فخامة الأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى القوات المسلحة والأمن ,القاضي بتعينه وكيلا لمصلحة الأحول المدنية, وتعيين بديلا عنة في قيادة فرع قوات الأمن الخاصة في عدن.

 
وقد بذلت جهود لإقناع المذكور بتنفيذ الأمر , باعتباره ضابط يخضع للتوجيهات التي تعد مخالفتها جريمة عسكرية وإخلال بالواجب والانضباط العسكري , ألا أن المذكور ظل يماطل ويعد العدة لإثارة الفوضى والتأمر مع قوى معروفه لتنفيذ أجندة داخلية وخارجية , والذي ترجم إلى تمدده  ومعه جماعة الحوثي وبدعم جوي من الطيران صباح اليوم إلى مطار عدن ومبنى المحافظة وأماكن أخرى في محاولة فاشلة لإجراء انقلاب عسكري على الشرعية الدستورية , وهو الأمر الذي أدى إلى تدخل  القوات المسلحة بمساندة اللجان الشعبية, لإيقاف هذا الانقلاب والقضاء عليه وعودة الأمن والاستقرار إلى مدينة عدن وفتح مطار عدن الدولي أمام الملاحة المحلية والدولية .
 
وعليه تحمل اللجنة الأمنية العليا الانقلابيين المسؤولية الكاملة عن الأحداث التي وقعت اليوم في محافظة عدن , نتيجة انقلابهم والعبث بأمن و استقرار الوطن عامة و محافظة عدن خاصة  .
 
وقد وقفت اللجنة الأمنية العليا أمام توجيهات فخامة الأخ الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن القاضية بالاتي:
 
-على كافة وحدات القوات المسلحة في كل المحافظات استلام تعليماتها و توجيهاتها من القائد الأعلى للقوات المسلحة و وزير الدفاع , وأي من الوحدات تخالف تعليمات  القائد الأعلى للقوات المسلحة وتنفذ أوامره فان قادة تلك الوحدات يتحملون المسؤولية الكاملة و سيكون عرضة للمسائلة القانونية .
 
-على جميع القوات المسلحة رفض أي توجيهات من قبل رئيس الأركان ونائبه أو ما يسمى اللجنة الأمنية  في صنعاء او تنفيذ أي أوامر من أي جهة ما لم يصادق عليها القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع.
 
إن اللجنة الأمنية العليا اتخذت كافة الإجراءات لإحلال الأمن والاستقرار والسكينة في محافظة عدن وباقي  المحافظات وعدم السماح لجر اليمن إلى صراعات وحروب داخلية .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< هروب جماعي للسجناء من سجن المنصورة المركزي بعدن
< سقوط قيادة قوات الأمن الخاصة " الأمن المركزي " بعدن بيد الجيش واللجان الشعبية وتحليق للطيران الحربي فوق القصر الجمهوري بعدن
< اللواء محمود الصبيحي والعميد ثابت جواس يقودان المعارك في عدن واللجان الشعبية والجيش يستعيدون أجزاء من مطار عدن
< تعيين جديد .. فضيحة للحوثيين في وكالة سبأ
< 22 قتيلا أغلبهم سياح بالهجوم أمام برلمان تونس
< ناطق المؤتمر " عبد الجندي" يُلمٌح إلى من يقف وراء إغتيال " الخيواني "
< دور القبيلة في الحفاظ على الأمن والسلم الاجتماعي في فعالية وطنية بصنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: