( بالصور ) إستعدادات سعودية قتالية وزيارات تفقدية للمواقع والمعسكرات مع الحدود اليمنية السعودية

 
وصل وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان أمس إلى منطقة جازان في زيارة تفقدية للمنطقة الجنوبية.
 
وكان في استقبال وزير الدفاع لدى وصوله مطار الملك عبدالله الإقليمي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان وقائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن مطلق بن سالم الازيمع وقائد قوة جازان اللواء ركن مرعي بن سالم الشهراني وعدد من المسؤولين في المنطقة.
 
وفور وصول وزير الدفاع السعودي استقل الطائرة العامودية متوجها إلى الخوبة، حيث تفقد مركز العمليات المتقدم وناقش مهام المركز والخطط والتكتيكات العسكرية الدورية المنفذة وأهمية مواصلة تعزيزها بما يتواءم مع المنطقة.
 
وقام وزير الدفاع بزيارة تفقدية لموقع القوة التكتيكية، وما تضمه من قوات للتدخل السريع باللواء الثامن عشر في المنطقة، ومحطة للاستطلاع اللاسلكي والإسناد الإلكتروني، ومنظومة طائرة بدون طيار (اللونا) التي تم تعزيز قدراتها بأنظمة متطورة، وما تشتمل عليه من محطة للتحكم بالطائرات على أحدث التقنيات بقدرات استطلاعية حديثة.
 

وتوجه  وزير الدفاع بعدها إلى مقر قيادة قوة الواجب في أم التراث، وناقش مع مسؤولي القيادة أبرز التحديات وعدد من المبادرات لمواصلة تطوير العمل وأدائه بإتقان.
وقد بحث الأمير محمد بن سلمان مع قائد المنطقة الجنوبية وقائد قوة جازان وكبار ضباطها سبل تعزيز منظومة العمل العسكري في المنطقة، ووجه  بالبدء فورا ببناء القاعدة البحرية بجيزان وإنشاء مبان للقوات المسلحة في نجران، ووجه بسرعة إكمال إنشاءات المعسكرات الإضافية في جازان ونجران، بالإضافة إلى البدء فورا بدراسة وتصميم إنشاء وحدات سكنية إضافية في جازان ونجران، وتوسعة مستشفى جازان.
 
تأتي تلك الزيارات وحالة التأهب بعد المناورات العسكرية التي قام بها الحوثيون على الحدود مع صعدة ، وبعد الخطاب الناري الذي ألقاه زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي مساء امس والذي هدد وهاجم فيه السعودية .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مذبحة يتعرض لها الحوثيون اليوم بمحافظة البيضاء - آل حميقان
< وزير الخارجية اليمني يحذر من حرب أهلية قادمة
< من هي الشخصية التي وضعت سيناريوا إحتلال الحوثيين لتعز ؟
< الأميرة آية الفيصل تكرّم د.سناء الشّعلان والفنانة المصريّة يسرا في عيد الأم
< الحوثيون يغازلون علي سالم البيض ويمنحونه جواز دبلوماسي ( نص القرار)
< أبرز ما جاء في بيان مجلس الأمن الذي إنعقد مساء اليوم بشأن اليمن ( تفاصيل)
< التكتل الوطني للإنقاذ يدين تفجير الحوثيين لمنزل أمين عام حزب الرشاد الدكتور " الحميقاني "

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: