بيان هام للمؤتمر الشعبي العام ( نص البيان)

 
إجتمعت اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام اليوم الخميس ، حيث عبرت عن رفضها للاعتداء على الجمهورية اليمنية والعاصمة صنعاء .
 
واعتبرت ان ما يجري هو شان داخلي ونتيجة لصراع على السلطة بين بعض الأطراف ولا علاقة للمؤتمر الشعبي العام به من قريب او بعيد على عكس ما تروج له وسائل الاعلام المغرضة وبعض القوى السياسية ولا يمثل تهديداً لأمن واستقرار أشقائه. 
 
وقالت : وانطلاقا من مواقف المؤتمر الشعبي العام المتمسكة بالحلول السلمية الرافض لتحقيق أي مكاسب جيوسياسية او الوصول الى السلطة بالقوة ، خاصة و أن المؤتمر الشعبي العام لم يكن ولن يكون طرفاً في أي نزاع مسلح على السلطة بعد أن سلمها عام 2011م بموجب المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ، ، هو بالتأكيد يرفض كل ما يمكن ان يترتب على استخدام القوة من أي طرف كان .
 
وعلى هذا الأساس فان المؤتمر الشعبي العام يدعو الى وقف الاعمال العسكرية من جميع الأطراف ، كما يدعو الى وقف أي اعمال عسكرية نحو عدن حرصاً على مواطني عدن وعلى الوحدة الوطنية . وحفاظاً على السلم والأمن الدوليين .
 
كما قالت : إن المؤتمر الشعبي العام . وهو يرفض القوة سبيلاً لتحقيق مكاسب سياسية فانه يتوجه بالدعوة الى القوى والمكونات السياسية بالعودة الى طاولة الحوار والإسراع بإنجاز اتفاق وطني تاريخي يحقن دماء اليمنيين ويحافظ على مكاسبهم الوطنية الجمهورية والوحدة والديمقراطية كما ندعوهم لموقف وطني مشترك يساهم في تحقيق الاستقرار وانهاء الازمة بالطرق السلمية والديمقراطية ، واستناداً الى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة وقرارات مجلس الامن المتعلقة بالأزمة السياسية في اليمن .
 
وقالت : إن المؤتمر الشعبي العام وهو يؤكد على الحلول السلمية للأزمة في البلاد ، وتجنب الاعمال العسكرية فانه يعتبر أمن اليمن واشقاؤه في دول مجلس التعاون كل لايتجزأ ولايمكن القبول بان يكون أي طرف منهما مصدر لتهديد أمن واستقرار الطرف الاخر ، ونأمل من اشقائنا العودة الى مبادرتهم والدفع بالحل السلمي كمخرجً مطلوب وطنياً وعربياً ودولياً للازمة . واستبعاد أي حلول أخرى من شأنها أن تؤثر على حق الجوار ووشائج القربى .
 

أن المؤتمر الشعبي العام يطلب من أبناء شعبنا اليمني في هذه الظروف المعقدة التلاحم والصبر والتعامل مع هذه التطورات الخطيرة بروح التسامح وضبط النفس وعدم الانجرار الى ردود الفعل . وبالتالي الذهاب بنيات حسنة الى مصالحة وطنية شاملة لا تستثني أحدا تجب ماقبلها وتحقق سلماً دائماً في ربوع اليمن .
 
واستناداً الى ذلك فان المؤتمر الشعبي العام يدعو الى التالي :
 
1. وقف العمليات العسكرية من قبل الاشقاء في مجلس التعاون وشركاؤهم .
 
2. وقف الاعمال العسكرية من جانب انصار الله وتجنيب عدن واليمن عموماً مغبة الانجرار نحو مزيد من التصعيد .
 
3. عودة الاشقاء في مجلس التعاون لممارسة دورهم المباشر مع الأطراف المختلفة للوصول الى حلول سلمية وفقاً لمبادرتهم .
 
وفي الأول و الأخر فان المؤتمر الشعبي العام يعبر عن اسفة الشديد لما تعرض له الأبرياء من أبناء اليمن جراء القصف الجوي ويعرب عن تعازيه الحارة للشعب اليمني واسر الشهداء منهم ويتمنى للجرحى والمصابين الشفاء العاجل
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير الدفاع السعودي الأمير "محمد بن سلمان "حذر أحمد علي عبدالله صالح قبل البدء بعملية " عاصفة الحزم"
< أول تعليق رسمي إيراني على العمليات العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن
< تفاصيل عملية " عصف الحزم " التي استهدفت صنعاء وبعض المناطق ( حجم القوات - أسماء الدول المشاركة )
< تدمير كامل لقاعدة الديلمي الجوية وألوية الصواريخ من قبل الطيران السعودي والمصري
< ماهو الدور الذي قام به كلاً من " عبد الملك الحوثي " والرئيس السابق " صالح " في إجتياح الجنوب
< الحوثيون يهددون ويحذرون وسائل الإعلام
< عاجل : شركات طيران الخليج و " القطرية " توقف رحلاتها إلى اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: