الناطق بإسم " عاصفة الحزم " يكشف عن أهداف العملية واستهداف حوثيون حاولوا الوصول إلى الآراضي السعودية

 
أكد المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم" في اليمن، العميد أحمد عسيري، (سعودي)، إنه "لن يتم السماح" بوصول أي إمدادات لجماعة انصار الله (الحوثيين) من أي جهة حتى تنتهي العملية.
 
جاء هذا في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة السعودية الرياض، وأكد خلال ان العملية ستستمر حتى تحقيق أهدافها. وقال العسيري إن "الهدف الأساسي من العملية مساعدة الشعب اليمني على التخلص من التنظيم الحوثي المتمرد، الذي أصبح يشكل تهديدا لدول الجوار".
 
وأردف: "الهدف من العملية منع الحوثيين من الإضرار بالشعب اليمني وبجيران اليمن وعلى رأسهم المملكة"، مؤكدا:  "لن نسمح بأي إمداد لهذا التنظيم المتمرد حتى انتهاء العملية (...) ولن يسمح لأحد في هذه الظروف أن يمد أو يدعم التمرد الحوثي".
 
وبين أن هدف العملية، أيضا، هو دعم الشرعية ممثلة في الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ودعم الشعب اليمني للتخلص من ممارسات الحوثيين.
 
ولفت إلى أن العملية بدأت، منتصف ليل الأربعاء الخميس، وأنها حققت أهدافها في أول 15 دقيقة؛ حيث "نجحت في تحييد الدفاعات الجوية الذي سيطر عليها الحوثيين من الجيش اليمني".

 
وأكد أن "جميع" الطائرات التي شاركت في القصف"عادت لقواعدها سالمة".
 
وبين أن عدد كبير (لم يحدده) من الطائرات شارك في العملية وكانت الطائرات السعودية في المقدمة، دون أن يحدد الدول الأخرى في القصف.
 
وقال إنه تم خلال العملية استهداف قاعدة الديلمي، كما تم استهداف حوثيين كانوا يحاولون الاقتراب من الحدود السعودية، وتم منعهم من الوصول للحدود.
 
وقال المتحدث العسكري إنه لا يوجد تخطيط لتدخل بري في الوقت الحالي، لكن القوات السعودية وقوات الدول الشقيقة "جاهزة لو استدعى الأمر التدخل البري".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< زعيم الحوثيين " عبد الملك الحوثي " يعلن عن 5 جبهات لمواجهة عملية " عاصفة الحزم "
< عاجل : (شاهد صورة ) الرئيس هادي أثناء وصوله الرياض بالزي العماني
< الرئيس هادي يغادر إلى شرم الشيخ لحضور القمة العربية
< توقف مفاجئ لأربع قنوات رسمية والتي يسيطر عليها الحوثيون
< قوة قبلية كبيرة من شبوة تتجه صوب عدن
< بيان هام للمؤتمر الشعبي العام ( نص البيان)
< وزير الدفاع السعودي الأمير "محمد بن سلمان "حذر أحمد علي عبدالله صالح قبل البدء بعملية " عاصفة الحزم"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: