بيان هام للمؤتمر الشعبي العام يتعلق بقرارات إقالة أحمد علي عبدالله صالح ومحافظي لحج وأبين ( نص البيان)

 
أبدى المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه رفضهما للقرارات التي أصدرها الرئيس عبدربه منصور هادي بشأن إقالة محافظي محافظة لحج وأبين والسفير اليمني في دولة الامارات العربية المتحدة.
 
وقال المؤتمر في بيانه : إن المؤتمر الشعبي العام وحلفائه قد أكدا مراراً وتكراراً أن شرعية عبدربه منصور هادي قد انتهت بتقديم استقالته الامر الذي يُفقده الشرعية الدستورية في اصدار قرارات سيادية كما أنه قد ارتكب اخطاء فادحة في حق الشعب اليمني وذلك باستدعائه التدخل الخارجي العسكري الذي ينتهك سيادة البلاد ويزهق الارواح ويدمر الممتلكات ويصيب الوحدة الوطنية بإضرار جسيمة.
 
كما قال : لقد حرض عبدربه منصور هادي المجتمع الدولي والاقليمي على انتهاك السيادة الوطنية والاضرار بالمصالح العليا للوطن . مؤكداً تبعيته وارتهانه للقرار الخارجي وذلك وحده ايضاً يفقده شرعية الاستمرار كرئيس ويمنعه من اتخاذ اية قرارات في كافة مفاصل الدولة.

 
وتابع : الشرعية اليوم هي للشعب اليمني والشعب اليمني هو من سيقرر كيف يدير شئونه في ظروف الحرب التي يشنها البعض من العرب على ارضه منتهكين بذلك القوانين والمواثيق الدولية والانسانية.
 
واخيراً يؤكد المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه على موقفهم الداعي لرفض العدوان ويدعون المجتمع الدولي للتدخل لوقف الضربات الجوية وتهيئة الاجواء المناسبة لاستكمال الحوار الوطني في أي دولة محايدة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قتلى وجرحى في مواجهات عنيفة بين القبائل والحوثيين بشبوه
< نداء إستغاثة من مستشفيات عدن
< ( شاهد بالفيديو) العميد جواس يوجه تحيه من أرض المعارك
< صدور قرار جمهوري بتعيين محافظين لمحافظتي أبين ولحج ( الأسماء)
< نداء الفرصة الأخيرة لجيشنا اليمني!
< عاجل : غارات جوية على دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء
< اللجان الشعبية الجنوبية تتقدم صوب العند بعد تقدم ملحوظ في لحج

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: