المجلس الاعلى للطاقة يناقش خطط الارتقاء بمستوى امدادات الكهرباء وتحصيل الموارد

 
ناقش المجلس الاعلى للطاقة في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة، خطط وزارة الكهرباء والطاقة لتحديث أنظمة العمل والارتقاء بمستوى إمدادات الكهرباء للمواطنين ، فضلاً عن الجوانب المرتبطة بتحصيل الموارد ورفع كفاءة الأداء لما يمثله من أهمية في استقرار وتطوير الخدمة الكهربائية.
 
واستمع المجلس الى تقرير من وزير الكهرباء والطاقة حول التوجهات والجهود المبذولة لادخال وتطبيق خدمة نظام الدفع المقدم كبديل للعدادات التقليدية الحالية والتجربة التي تم تنفيذها في هذا الجانب وأثبتت نجاحها بالاستفادة من تجارب عدد من الدول وأبرزها السودان .. مؤكدا اهمية تطبيق هذا النظام لتقليل التكلفة التشغيلية، وتحسين تحصيل الموارد بكفاءة وفاعلية.
 
واستعرض المجلس الاعلى للطاقة نتائج الزيارات والتفاهمات التي تمت بين وزارة الكهرباء والطاقة ووزارة الموارد المائية والطاقة السودانية للاستفادة في تطبيق وتنفيذ تجربة الدفع المقدم في اليمن، ونقل التجربة السودانية في مجال التصنيع للأعمدة والمحولات وعدادات الدفع المقدم بما في ذلك اتفاقية توريد نظام الدفع المقدم بكل مكوناته.
 
وأكد المجلس الاعلى للطاقة بهذا الخصوص على اهمية هذا التوجه في دعم إيرادات الوزارة وتمكينها من سداد ما عليها من التزامات لدى الآخرين .. موضحاً أهمية استيفاء الاجراءات اللازمة ، وفقا للقوانين والتشريعات النافذة، وذلك بانزال كافة التجهيزات والمكونات الخاصة بنظام الدفع المقدم والمحولات الكهربائية في مناقصة عامة، باتجاه استكمال الخطوات التنفيذية والقانونية لتطبيق هذا النظام .. لافتا الى اهمية تطبيق نظام الدفع المقدم باعتباره من احدث الانظمة التي اثبتت فاعليتها في مجال تحصيل الموارد وترشيد استهلاك الكهرباء.
 

ونوه الاخ رئيس الوزراء خلال الاجتماع بالجهود التي تبذلها وزارة الكهرباء والطاقة لتطبيق وتوسيع ادخال نظام الدفع المقدم الى اليمن .. مشيرا الى اهمية هذا المشروع والدور المعول عليه في تقليل فاقد الطاقة ورفع كفاءة التحصيل وترشيد الاستهلاك.
 
وأكد الاخ باسندوة الى أهمية اعتماد، الانظمة الالكترونية الحديثة ومنها عدادات الدفع المقدم في تقديم خدمة الكهرباء. مشيرا الى اهمية ان نراعي في اعتماد هذا النوع من الخدمة مختلف الجوانب القانونية والفنية والتنسيق مع كافة الجهات المعنية وذات العلاقة بما يضمن الشفافية الكاملة وتلافي تكرار الاخطاء التي حدثت في الماضي.
 
 
 
 
*سبأ نت
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< في أشرس هجوم على وادي دنان للحوثي .. قائد من الجبهة : أبناء حاشد يقاتلون ببسالة ( تفاصيل ميدانية)
< حزب الرشاد يطالب بإحالة الحوثي وميليشياته إلى القضاء العادل لمحاسبتهم جراء ما اقترفوه بحق أبناء دماج
< دخول 3368 زائر خليجي إلى اليمن خلال اليومين الماضيين
< المحويت : نجل محافظ المحافظة ينجو من محاولة إختطاف بعد تعرضه للضرب والأجهزة الأمنية تلقي القبض على الجناة ( تفاصيل)
< عاجل : أعضاء مؤتمر الحوار ينجحون في سحب رسالة رئاسة الحوار الخاصة بمهام اللجنة المكلفة باستيعاب الملاحظات (نص الرسالة المسحوبة)
< إعلان حالة الطوارئ في ليبيا لغياب الأمن وكبح الفوضى
< الشركة اليمنية لصناعة السمن والصابون تكرم عمالها في ملتقاهم السنوي 2013

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: