منع طائرة باكستانية من دخول الأجواء السعودية

 
أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي أنه بناء على سياستها المعلنة بالحفاظ على سلامة الأجواء والركاب فقد أعادت طائرة تابعة لشركة طيران باكستانية من طراز بوينغ 767 تابعة لشركة شاهين للطيران قبل دخولها أجواء المملكة، لعدم وجود تصريح للطائرة صادر عن الهيئة يسمح لها بالطيران إلى المملكة العربية السعودية وهو الإجراء المتبع، حسب الأنظمة.
 
الجدير بالذكر أن الشركة تقدمت بطلب تصريح للطائرة، ولكن تم رفضه لوجود ملاحظات تتعلق بالسلامة ولعدم توافق الطائرة مع الأنظمة الدولية للطيران والطائرة تحمل تسجيل JY - JAG أردني ومستأجرة من شركة شاهين للطيران الباكستانية ومحظورة من السفر في أوروبا ( حسب ما قالت هيئة الطيران السعودية) .
 
إلى ذلك، أكدت الهيئة العامة للطيران المدني أن سلامة أجواء المملكة والالتزام التام بأدق معايير السلامة هو من أهم أولوياتها ولن تسمح بأي تجاوزات في هذه الأمور. كما أكدت أنه لا يحق لأي مشغل إدراج أي طائرة يرغب بتشغيلها إلى البلد المقصود، إلا بعد التقدم بالطلب مسبقاً وأخذ الموافقة عليه، على أن تكون مطابقة للأنظمة والمقاييس الدولية، كما هو معمول به في جميع دول العالم.

 
وكانت قد تحثت بعض الأنباء عن وجود علاقة بين ذلك الإجراء الذي إتخذته السعودية تجاه تلك الشركة الباكستانية وبين موقف البرلمان الباكستاني الذي رفض مشاركة بلادة في " عاصفة الحزم " .
 
هذا وكانت قد إتخذت هيئة الطيران السعودي إجراء مماثل على طائرة إيرانية ومنعتها من دخول الأجواء السعودية لتلك الأسباب المذكورة أعلاه .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< البرلمان الباكستاني يصدم السعوديين ويحدد موقف باكستان من " عاصفة الحزم"
< الخارجية الإيرانية تستدعي القائم بالأعمال السعودي بطهرن بعد تصريحات العميد " العسيري"
< الإعلان عن تمديد تعليق الدراسة بعموم مدارس أمانة العاصمة
< أردوغان يربط تحسين العلاقات مع مصر بإطلاق مرسي
< يحدث الأن : إحتراق كامل للأسلحة بمعسكر الصباحة بصنعاء وإنفجارات عنيفة تهز المنطقة
< أبرز ما قاله الناطق بإسم " عاصفة الحزم " العميد " العسيري" مساء اليوم
< هادي من " الرياض " يقيل قيادات عسكرية ويحيلها للمحاكمة ( الأسماء)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: