مشاروات يمنية بالرياض تبحث تشكيل حكومة مصغرة ومصدر يكشف عدد الوزراء فيها ( تفاصيل)

 
كشفت مصادر يمنية رفيعة عن نائب الرئيس اليمني خالد بحاح بدأ في اتصالات ومشاورات مع بعض القيادات اليمنية، وذلك لتشكيل حكومة طوارئ مصغرة، لشغل بعض الحقائب الوزارية الى حين العودة الى اليمن.
 
وكشف المصدر لـ«الشرق الأوسط» أن عدد أفراد الحكومة يتراوح بين خمسة إلى ستة وزراء فقط، وهي الحقائب الضرورية لبعض الأعمال».
ورجح المصدر أن يكون عبد العزيز المفلحي ضمن حكومة خالد بحاح المقبلة، لكنه لم يفصح عن أي الحقائب التي سيتولاها. وهو رجل اقتصادي، ويحمل الدكتوراه في علم الاقتصاد.
 
وقال المصدر إن الحكومة اليمنية في الوقت الراهن «قائمة»، مستدركًا: «جرى مع وصول نائب الرئيس اليمني إلى الرياض تفعيل الحكومة التي قدمت استقالتها في 22 يناير (كانون الثاني) الماضي إلى الرئيس اليمني، حينما عجز الوزراء عن العمل في إطار سلب الدولة من قبل ميليشيا الحوثي، وأتباع الرئيس السابق صالح .
 
وأكد المصدر أن قرار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بتعيين خالد بحاح نائبا لرئيس اليمن، ورئيس الوزراء، يعتبر عودة للحكومة بكامل قوامها، وأن الحكومة ستدير أعمالها من الرياض، وهي أيضا حكومة مصغرة إلى حين عودتها إلى اليمن.
 
وكان نائب الرئيس اليمني، قال في مؤتمره الصحافي أول من أمس، بشأن تشكيل حكومة جديدة في اليمن، إنه ليس هناك تشكيل حكومة جديدة، هناك حكومة قائمة فقط، وتم تفعيل هذه الحكومة، بعد أن تقدمت باستقالتها في 22 يناير (كانون الثاني) إلى الرئيس هادي، عندما كانت الظروف هناك لا تستطيع أن تعمل كحكومة في إطار سلب الدولة، ولكن الرئيس في الأيام الماضية اعتبر عدم قبول الاستقالة، وعودة الحكومة في كافة قوامها من جديد، ولكن في ظل الظروف الحالية نعمل بحكومة مصغرة بالرياض، حتى نعود إلى بلادنا.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< حريق هائل بجبل عطان بالعاصمة صنعاء وانفجارات تهز المنطقة
< أبرز ما قاله الناطق بإسم " عاصفة الحزم " العميد العسيري مساء اليوم والذي وجه رسالة إلى شيوخ القبائل
< الإعلان عن مقتل " عزة الدوري " نائب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ( صورة)
< الرئيس السابق " صالح " يظهر من جديد ويبعث برسالة تحدي
< إعلان هام صادر عن وزارة التربية والتعليم
< أسماء المواقع العسكرية والمنازل التي تم إستهدافها فجر اليوم الجمعة من قبل التحالف
< خلال ندوة " ارفعوا الحضر الجوي والبري والبحري عن اليمنيين" اطلاق مبادرة برنامج الاغاثة الوطني بصنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: