قبائل مأرب تسيطر على مواقع هامة كانت تحت سيطرة الحوثيين وخلافات تعصف بقيادات الحوثيين في جبهات القتال

 
أكدت مصادر قبلية بمحافظة مأرب ، أن خلافات بدأت تدب بين قادة المسلحين الحوثيين ، على آثار التقدم الكبير للمقاومة الشعبية في محافظة مأرب، وتمكنهم من السيطرة على مواقع جديدة في المحافظة الهامة الواقعة شمال شرقي العاصمة صنعاء، وتضم 14 مديرية حيوية.
 
وقالت المصادر إن ذلك تسبب في انسحاب بعض من أفراد الحوثيين، من جبهة صرواح، وبقاء آخرين، بفعل القصف المستمر من قبل قبائل مأرب والمقاومة الشعبية، وهو ما أغضب عددًا من القادة الميدانيين بسبب ذلك الانسحاب الخاسر، ليشب الخلاف بين الطرفين.
 
وقال الشيخ أحمد بن صالح العقيلي أحد الأعيان القبلية في محافظة مأرب والقائد الميداني في جبهات القتال في حديث مع «الشرق الأوسط» أمس، إن الحوثيين بدأوا يفقدون توازنهم على الأرض وإنسانيتهم أيضا، حيث لم يجدوا شيئا أمامهم لتعويض خسائرهم وانسحابهم من المواقع الحيوية في مأرب سوى العودة بالسلاح لقتل أبناء القبائل المدنيين الأبرياء من أطفال ونساء وشيوخ.
 
وأوضح شهود عيان لـ«الشرق الأوسط» أمس، أن انسحاب الحوثيين من المراكز التابعة لمحافظة مأرب بات واضحا للعيان، وهو ما يزيد من رفع الروح المعنوية للمقاومة الشعبية ويزيد في انتشارها على مناطق هامة في المحافظة.
 

وقالت مصادر، إن قبائل مأرب استمرت بقصف مواقع للمتمردين الحوثيين في صرواح بالمدافع من مقر المنطقة العسكرية الثالثة الواقعة تحت سيطرة القبائل، ما أسفر عن أضرار بالغة في العتاد العسكري للحوثيين. وأضافت: «إن الحوثيين لم يحرزوا أي تقدم في الجبهات القتالية»، وإن أخبار الانتصارات التي يتناقلونها عبر وسائلهم الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت هي «أخبار وهمية يحاولون من خلالها تغطية الخسائر التي يتكبدونها من رجال المقاومة الشعبية».
 
ويحاول أبناء قبائل مأرب وكذلك المقاومة الشعبية الحذر في تقدمهم في إخراج الحوثيين خشية وجود أي من الكمائن المتفجرة التي بات الحوثيون يضعونها كإشارة على شعور الخسارة الذي بدأ يسيطر عليهم، في ظل التقدم الكبير للمقاومة الشعبية، وأكد القائد الميداني أحمد بن صالح، أن «أبناء القبائل المناصرين للشرعية يحذرون كثيرا في تقدمهم، تحسبا لوجود ألغام كما هو الحال في جبهة حريب، حيث يوجد المتمردون الحوثيون، لكن الأمور تشير إلى تقدم لصالحنا، ونحن لن نسمح بأي حال من الأحوال من ترك الحوثيين ومن خلفهم لاجتياح أراضينا في مأرب واليمن غالٍ علينا جميعا وسننتصر للشرعية».
 
من جهته، طالب الشيخ القبلي أحمد العقيلي وسائل الأعلام العالمية والعربية والإقليمية بنقل الحقيقة عن المجريات التي تسير على الأرض وعدم تحريفها، وتعهد من خلال رسالته عبر «الشرق الأوسط» عن إمكانية تهيئة الأمور لأي جهة إعلامية، وخصوصا الموجودة في اليمن، ترغب في نقل الحقيقة من أرض الواقع، وقال: «نحن مستعدون في مأرب لاستقبال واستضافة من يرغب فمنا الحقيقة ولا غيرها».
 
وكانت الاشتباكات تجددت أمس بين المقاومة الشعبية وبين مسلحي الحوثي في جبهة صرواح، بمحافظة مأرب (وسط اليمن)، وسط تقدّم للمقاومة الشعبية، وقال شهود عيان لـ«الشرق الأوسط»، إن الخسائر لدى الحوثيين ليست في الأرواح فحسب، وإنما في المعدات العسكرية، مستشهدا بتعطيلهم أمس لدبابة عسكرية تابعة للحوثيين وقوات صالح.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن اليمن والأزمة الإقتصادية التي تعاني منها
< ( بالصور ) أسماء المواقع التي قصفها طيران التحالف بالعاصمة صنعاء مساء أمس وفجر اليوم الجمعة
< غارات جوية على محيط وزارة الداخلية ومعسكر النجدة بصنعاء والدفاعات الأرضية ترد
< صدور أمر ملكي سعودي جديد ( نصه)
< تحذير من برنامج الغذاء العالمي بوقف تسليم المساعدات الغذائية إلى اليمن
< وزارة الدفاع السعودية تعترف بمقتل 3 من جنود قواتها البرية في إشتباكات مع الحوثيين
< أبرز ما خرج به إجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اليوم في الرياض والذي ركز على أزمة اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: