أهم ما جاء في البيان الختامي لإجتماع قادة دول مجلس التعاون الخليجي

 
أكد البيان الختامي لقادة دول مجلس التعاون الخليجي على مساندتهم للتدابير العاجلة التي تتخذها الحكومة اليمنية لمعالجة الوضع الإنساني الصعب والخطير الذي نتج عن الممارسات غير المسؤولة للميليشيات الحوثية وميليشيات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
 
وجدد قادة الخليج عزمهم على مواصلة الجهود لدعم التنمية في الجمهورية اليمنية واستكمال ما تم اتخاذه من خطوات وإجراءات نحو تعزيز التكامل والشراكة بين منظومة مجلس التعاون واليمن، مؤكدين دعم دول المجلس لجميع الجهود لاستكمال العملية السياسية وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، تعزيزاً لأمن اليمن واستقراره.
 
وأكد البيان الختامي للقمة التشاورية لزعماء وقادة الخليج على تأسيس علاقة طبيعية مع إيران على أساس عدم التدخل.
 
وأعلن البيان عن مؤتمر للمعارضة السورية يقام في الرياض لرسم ملامح مرحلة ما بعد الأسد، والتأكيد على حل سياسي في سوريا بما يحقق رغبات الشعب.
 
وعبر الزعماء الخليجيون من خلال القمة عن مساندتهم جهود الحكومة العراقية من أجل المصالحة الوطنية، وتخليص العراق من تهديد تنظيم داعش، وتحقيق المشاركة الكاملة لجميع مكونات الشعب العراقي، عبر التطبيق الكامل لبرنامج الإصلاحات الذي تم الاتفاق عليه في الصيف الماضي.
 
وشددوا على التعامل بكل عزم وحزم مع ظاهرة الإرهاب الخطيرة والحركات الإرهابية المتطرفة مثمنين جهود الدول الأعضاء في هذا الشأن على كافة الصعد، وأشادوا بقدرة الأجهزة الأمنية بدول المجلس وما حققته من عمليات استباقية لقطع دابر هذه الآفة الخطيرة، مؤكدين على ضرورة وأهمية التعاون بين كافة دول العالم لمحاربة ظاهرة الإرهاب، والتزام دول المجلس بالاستمرار في المشاركة في التحالف الدولي لمكافحة داعش .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< 102 قاطرة غاز إلى محافظات الجمهورية والبدء بإصلاح خطوط نقل الكهرباء بمأرب
< السعودية تعلن عن إيقاف رحلات الطيران من وإلى نجران وإيقاف العمل في جميع مدارس المنطقة بعد قصف الحوثيين للمدينة
< خلافات تعصف بالحوثيين والضباط المحسوبين على الرئيس السابق " صالح " تدفع بالحوثيين إلى منع أولئك الضباط من ممارسة أعمالهم
< لاجئون صومال يغادرون اليمن بعد أن إستقرت بلدهم من الصراعات وانتقلت إلى اليمن .. المشهد الذي لم يكن متوقعا أبدا ( صورة
< صدمة يتلقاها الحوثيون نتيجة رفض قائد قوات الأمن الخاص بإب المشاركة في معارك تعز والجنود يقفون مع قائدهم
< الرئيس هادي يحدد موعد إنطلاق مؤتمر إنقاذ اليمن بالرياض
< السنغال تعلن عن إرسال 2100 جندي للقتال في اليمن والدفاع عن المقدسات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: