المخلافي : لا يجب استغلال استشهاد الدكتور أحمد لغرض غير الذي عمل من أجله وهو إ إنجاح الحوار، وربما يكون اُغتيل لكي لا يوقع.

 
في كلمته اليوم التي ألقاها أمام رئيس الجمهورية وأعضاء الحوار قال الدكتور عبدالملك المخلافي رئيس اللجنة  التي كُلفت بصياغة وثيقة ضمانات تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني إن الدكتور أحمد شرف الدين، الذي اغتيل اليوم الثلاثاء، كان موافقاً على ما جرى الاتفاق عليه خلال النقاشات التي عقدتها اللجنة.
ونفى المخلافي، خلال كلمة في جلسة مؤتمر الحوار، ما ذكره عضو جماعة الحوثيين عبدالكريم الخيواني من أن الراحل شرف الدين كان معترضاً على ما توصلت إليه اللجنة.
 
وقال المخلافي هذا ليس كلامي وإنما يشهد على ذلك بقية الزملاء من أعضاء اللجنة التي كُلفت بالصياغة والنظر في وثيقة القضية الجنوبية وضماناتها .
وقال الدكتور المخلافي رئيس اللجنة التي يشارك بها ممثلون عن جميع المكونات إن الدكتور أحمد شرف الدين شارك في نقاشات لجنة مراجعة وصياغة وثيقة الضمانات خلال الأيام الماضية.
 
وأضاف انه جرى التواصل مع الدكتور أحمد شرف الدين صباح اليوم وأبلغه الأخير بأنه في الطريق للتوقيع على ما توافقت عليه اللجنة ولحضور الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني.

 
وتابع المخلافي «لا يجب استغلال استشهاد الرجل لغرض غير الذي عمل من أجله وهو من أجل إنجاح الحوار، ربما يكون اُغتيل لكي لا يوقع.
وأشار إلى أن عمل الجلسة استمر حتى الساعة الثالثة بعد منتصف ليل الليلة الماضية، مشيراً إلى أن الراحل أحمد شرف الدين استأذن بعد الساعة الثانية عشرة بمنتصف الليل وقال إنه مرهق وسيعود إلى البيت للراحة.
 
ونشرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أخبار ان شرف الدين رفض التوقيع على ما توصلت إليه لجنة صياغة وثيقة الضمانات.
هذا وكان قد أغتيل الدكتور أحمد شرف الدين، وهو ممثل عن جامعة الحوثيين في مؤتمر الحوار، صباح اليوم الثلاثاء برصاص مسلحين مجهولين اعترضوه أثناء ما كان على متن سيارته وهو في طريقه إلى مقر انعقاد جلسة مؤتمر الحوار الوطني.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< هادي لأعضاء الحوار: لا أحد منكم يزعل على الفاشلين لإن الفاشل لا يجب أن يبقى ويجب عليكم الوقوف بجانبي لأننا أمام منعطف خطير
< عاجل : الرئيس : إذا قُتل الرئيس يقتل كل الطاقم الذي بجانبي يجب أن يستمر الحوار . الرئيس هادي : قوى الشر لا تريد لليمن أن يتقدم ، وهنالك صراع بين قوى الخير وقوى الشر وعلينا أن نثبت وجودنا أننا على حق ولا يهزنا القتل من قوى الشر. مكون أنصار الله يعلنإنسحابهم من مؤتمر الحوار والرئيس يطالبهم بالعودة ......... أنصار الله يعلنون إنسحابهم ويرفضون أمر الرئيس بالعودة
< عاجل : الرئيس هادي يصل مؤتمر الحوار بشكل مفاجئ
< إغتيال الدكتور احمد شرف الدين عضو الحوار عن مكون أنصار الله
< الأسد ينتقد محكمة لبنان والحريري يتهمه مجددا
< ارتفاع في الأمراض المتصلة بنمط الحياة بالعالم العربي
< السكري والزهايمر والضغط.. أمراض تسببها قلة النوم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: