عمليتان مزدوجتان بـ"صنعاء" لإفشال مؤتمر الحوار

 
تزامناً مع إختتام الجلسة الأخيرة لمؤتمر الحوار الوطني شهدت اليوم العاصمة صنعاء حادثين منفصلين في المكان مرتبطين بالهدف حسب قول بعض أعضاء الحوار .
حيث ربط عدد من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني اليوم الجريمة البشعة التي أقدم فيها مسلحون صباح اليوم باغتيال عضو مؤتمر الحوار الوطني ممثل جماعة انصار الله الدكتور أحمد شرف الدين ، وبين استهدف عمار الآنسي نجل عبد الوهاب الأنسي الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح صباح اليوم، من محاولة اغتيال بواسطة بعبوة ناسفة استهدفت سيارته في أحد شوارع العاصمة صنعاء.
 
 وانفجرت العبوة الناسفة في سيارة عمار الآنسي وهو بالقرب من مجموعة الجيل الجديد ما أدى إلى إصابته نُقل على إثرها للمستشفى
وقد تحدث بعض أعضاء الحوار بأن العملية استهدفت الإثنان بشكل متزامن في محاولة لجعل أعضاء أنصار الله والإصلاحيين ينسحبون من مؤتمر الحوار الوطني.
وفسر البعض الآخر أن تلك العملية ماهي إلا محاولة لخلط الأوراق من خلال جر الحوثيين الى القتال من جهة والإصلاح والسلفييين من جهة أخرى .

الى ذلك اعتبر المكتب السياسي لأنصار الله في بياناً له، جريمة اغتيال الدكتور أحمد شرف الدين، استهدافاً للوطن وللكلمة الصادقة، والموقف الحر، واستهدافاً مباشراً لمخرجات الحوار الوطني، في بناء دولة يمنية حديثة.
 
وأكد البيان أن هذا العمل يأتي ضمن استهداف ممنهج لأنصار الله داخل مؤتمر الحوار الوطني وخارجه ونتيجة النشاط الاستخباراتي الأمريكي الذي يحرك أداوته المحلية للنيل من الوطن وتخريبه واستهداف أبنائه وكوادره الوطنية في ظل فشل كامل لما يسمى بحكومة الوفاق التي باتت عاجزة عن القيام بأي دور يحمي أبناء الوطن ويحافظ على أمنه واستقراره ( حسب البيان).
 
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< “بين الشيخ الزنداني .. والبيض”
< المخلافي : لا يجب استغلال استشهاد الدكتور أحمد لغرض غير الذي عمل من أجله وهو إ إنجاح الحوار، وربما يكون اُغتيل لكي لا يوقع.
< هادي لأعضاء الحوار: لا أحد منكم يزعل على الفاشلين لإن الفاشل لا يجب أن يبقى ويجب عليكم الوقوف بجانبي لأننا أمام منعطف خطير
< عاجل : الرئيس : إذا قُتل الرئيس يقتل كل الطاقم الذي بجانبي يجب أن يستمر الحوار . الرئيس هادي : قوى الشر لا تريد لليمن أن يتقدم ، وهنالك صراع بين قوى الخير وقوى الشر وعلينا أن نثبت وجودنا أننا على حق ولا يهزنا القتل من قوى الشر. مكون أنصار الله يعلنإنسحابهم من مؤتمر الحوار والرئيس يطالبهم بالعودة ......... أنصار الله يعلنون إنسحابهم ويرفضون أمر الرئيس بالعودة
< عاجل : الرئيس هادي يصل مؤتمر الحوار بشكل مفاجئ
< إغتيال الدكتور احمد شرف الدين عضو الحوار عن مكون أنصار الله
< الأسد ينتقد محكمة لبنان والحريري يتهمه مجددا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: