اجتماع موسع بوزارة الدفاع يناقش عملية بناء القوات المسلحة

رأس وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد اليوم في قيادة وزارة الدفاع اجتماعاً موسعاً ضم الاخوة مساعدي وزير الدفاع ورؤساء الهيئات ومدير الاكاديمية العسكرية العليا وقادة القوى والمناطق وقائد العمليات الخاصة وقائد احتياط وزارة الدفاع وعدد من مدراء الدوائر وقادة الوحدات المعنية.
 
وفي الاجتماع الذي حضره رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن احمد علي الأشول والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن محمد علي القاسمي ونائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن عبدالباري الشميري تم الوقوف امام عملية اعادة بناء القوات المسلحة وما تم انجازه على صعيد ضبط وتحسيب القوة البشرية والملاكات المادية بكافة تخصصاتها وكذا استعراض آلية صرف المرتبات في عموم الوحدات العسكرية وفقاً للآلية الجديدة التي أقرها الاجتماع من خلال لجان تشكل لهذا الغرض.
 
وفي الاجتماع أكد وزير الدفاع على أن عملية تحسيب وضبط القوى البشرية في عموم وحدات القوات المسلحة يأتي اتساقاً وترجمة لمخرجات الحوار الوطني فيما يتعلق بأسس بناء القوات المسلحة وانطلاقاً من مبادئ ومضامين الهياكل الجديدة للقوات المسلحة.. داعياً كافة القيادات وعلى كافة المستويات الى توحيد الجهود والرؤى والمفاهيم في جانب التنظيم والتسليح والادارة وبما يستجيب للمهام والاختصاصات الجديدة المسندة بمسؤولية عالية والنهوض بالمهام الموكلة بكفاءة واقتدار.
 
وتطرق الوزير في سياق كلمته الى جملة من القضايا والمحددات والمسائل الرئيسية الهامة التي تقف أمام قواتنا المسلحة على المدى المنظور والمتوسط والبعيد وفقاً للعقيدة العسكرية ومسرح العمليات والمتغيرات والثوابت الوطنية والمنطلقة من حقيقة أن قوة الاوطان من قوة جيوشها التي تمثل شرف وضمير وهيبة الأمة.
 
وأشار الى ان المرحلة الراهنة تتطلب مزيداً من البناء والثبات والتلاحم وتعزيز مستوى الانضباط العسكري واليقظة القتالية والجاهزية الفنية والمعنوية العالية.. مشدداً على القادة ضرورة الاضطلاع بالمهام والواجبات الماثلة ومواجهة كافة الاعمال المخلة بأمن واستقرار الوطن.
 
هذا وقد رفع القادة برقية لفخامة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة باركوا فيها قيادته وحنكته وشجاعته الوطنية الفذة التي تجلت في أنصع صورها في قيادته لدفة مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي اختتم اعماله يوم أمس بنجاح وبمخرجات وطنية تؤسس لبناء الدولة اليمنية المعاصرة على أسس العدالة والمساواة والوحدة في ظل مشاركة كافة ابناء الشعب في مسيرة البناء والتنمية.

 
وأكد القادة في برقيتهم التصميم والعزم لبذل المزيد من الجهود والتضحيات في سبيل ضمان تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والدفاع عن حياض الوطن وكرامة الأمة وعزة وحرية الشعب في ظل التفاف عميق وواسع حول المبادئ والقيم التي ناضل من أجلها شعبنا طويلاً في سبيل حريته وكرامته وامنه واستقراره وتقدمه ورقية التنموي والحضاري الشامل.. وأكد القادة بأن القوات المسلحة ستقف دوماً على الحياد وعلى مسافة واحدة من كل الأحزاب والتنظيمات السياسية وبما يضمن النهوض الديمقراطي الحقيقي في الوطن.
 
 
 
 
 
 
 
*سبأنت
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مصادر : هادي يطلب مهلة لقبول إستقالة با سندوة
< لحظات فارقة يعيشها الوطن
< ثقافة الحوار في اليمن .. إرث حضاري لحضارات تليدة
< رئيس الجمهورية يستقبل محافظي الحديدة و ريمة والمحويت و حجة
< الحديدة : الحراك التهامي يشعل المدينة مجدداً ( صور)
< عمران : تفجر الوضع في منطقة خيوان وامتداد الحرب الي وادي دنان وتراجع للجنة الوساطة ، وسكان المنطقة يبدأون بالنزوح
< اليوم برس ينشر نص ضمانات تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: