نائب رئيس فريق القضية الجنوبية " أبو لحوم " ليعلم الجميع أنه لا بنعمر ولا فريقه تدخل في عملنا ولا في الوثيقة

 
قال محمد أبو لحوم نائب رئيس فريق القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار الوطني أننا بحاجة اليوم أكثر من وقتاً من أي وقتاً مضى الى رص الصفوف ، لإن شق الصفوف كما تعمله بعض القوى لا يوصل إلى طريق .
 
وقال أبو لحوم في الحلقة النقاشية التي نظمت اليوم الخميس بخيمة الحوار بصنعاء أن مسألة الإنفصال التي كانت تطرح في مؤتمر الحوار والتي لا زالت تطرح في الشارع الجنوبي إنما هي تعبيراً طبيعياً ونتاج للأوضاع الحاصلة والظلم الذي لحق بأبناء المحافظات الجنوبية .
 
وتابع أبو لحوم بقوله : كثر الجدل عن نسبة الـ 50% التي سيمثل بها أبناء الجنوب وأنا هنا أقول عجلة التنمية لو مضت الجميع سيستفيد والمصالح الإقتصادية والإستثمارية ستتحقق وبالتالي فإن المشاكل السياسية ستذوب ولا خوف مما يطرح .
 
وقال هنالك فساد يأخذ كل شيئ يجب أن نقوم بزيارة الى الضالع الى بعض المحافظات الجنوبية ونتكلم بواقع ، وأقول وبكل صراحة أن اليوم لا توجد وحدة كما هو ملاحظ كل محافظة تصارع مشاكلها لوحدها .
 

وعن تدخل بنعمر في وثيقة القضية الجنوبية قال أبو لحوم : ليعلم الجميع أنه لا بنعمر ولا فريقه تدخل في علمنا وفي الوثيقة ، وما حصل هو أنه كان لدينا أفكار متباينه داخل الفريق وهذا أمر طبيعي ، ولدى بنعمر فريق متخصص من الخبراء في الفيدرالية ، حيث عمل ذلك الفريق على جمع كل الأفكار التي وضعناها وقاموا بترجمتها الى اللغة الإنجليزية ، وتم إعادتها لنا ، وترجمت بتوافق الـ16 من أعضاء اللجنة وبالإمكان أن يتم سؤالهم إذا جاء لنا شيئ جاهز كما يظن البعض .
 
وقال أبو لحوم يجب أنه عندما نناقش مسألة القضية الجنوبية لا يجب أن نناقشها من منظورنا نحن يجب أن نفكر بتفكير الجنوبيين والمعاناة التي يعانونها وعلى كل حال التنازل ضروري من أجل الوصول بالبلد إلى بر الأمان . وسوف يتم إصدار قرار جمهوري اليوم أو غداً بعدد الأقاليم والتي أرحج أنها ستكون ستة أقاليم .
 
وتابع أبو لحوم وقال : نحن في الحوار قمنا برسم الطريق وملامح المستقبل والباقي على الأكاديميين والقوى السياسية والقاعدة الشعبية .
وأضاف بقوله لا توجد في اليمن طائفية ولا مذهبية وإنما بقايا القوى تتصارع . 
 
وفي الأخير قال أبو لحوم أنا متفائل أكثر من أي وقتاً مضى من أن اليمن سيمضي الى الأمام ويبني مستقبل اليمن الجديد الذي ينشده الجميع .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< حلقة نقاشية بخيمة الحوار بصنعاء تحت عنوان " وثيقة حلول وضمانات القضية الجنوبية "
< هيئة علماء اليمن تدين إغتيال الدكتور احمد شرف الدين ، وتهجير اهالي دماج واحداث الضالع وتدعو الى وأد الفتنة
< وزير الداخلية يترأس لقاء موسع لمناقشة إجراءات إعادة هيكلة وزارة الداخلية
< نقابة الصحفيين تعبر عن خيبة أملها للحكم الصادر بحق الزميل علي الفقيه
< تغييرات مرتقبة في عدد من الأجهزة التنفيذية والأمنية والعسكرية
< صنعاء : افتتاح منتدى المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحضور أمين عام مجلس الوحدة العربية والمصارف العربية
< الهوية بين دستوري مصر 2012 و 2013

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: