روسيل يتنحى عن رئاسة برشلونة رسمياً

أعلن ساندرو روسيل رسمياً استقالته من رئاسة نادي برشلونة الإسباني، على خلفية الاتهامات التي وجّهت إليه بوجود شبهة فساد في صفقة التعاقد مع اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، وأكد خلال مؤتمر صحافي، اليوم، أنه سيغادر النادي بدون عودة، على أن يخلفه نائبه جوسيب ماريا بارتوميو.
وقال روسيل إنه تعرض لضغوط هائلة وتهديدات مسّت عائلته خلال الفترة الماضية، ما دفعه لاتخاذ قراره بالرحيل عن رئاسة برشلونة، مشدداً على أن الاتهامات الموجهة له بشأن صفقة نيمار لا أساس لها من الصحة.
وعدد روسيل الإنجازات التي صنعها طوال فترة ترؤسه لنادي برشلونة قبل ثلاث سنوات، معرباً عن سعادته بالإنجازات التي تحققت في عهده على جميع المستويات، متمنياً التوفيق لخليفته بارتوميو الذي سيقود المهمة حتى عام 2014.
وكان قاضي المحكمة الوطنية في إسبانيا، بابلو روث، أعلن أمس قبول النظر في القضية المقدمة من أحد أعضاء نادي برشلونة ضد ما تضمنته صفقة ضم نيمار من ناديه المحلي سانتوس.

وأوضح القاضي أن قبول النظر في القضية جاء نتيجة وجود شكوك حول إمكانية تقديم "عقود وهمية" في هذه الصفقة، وبحسب الدعوى فإن صفقة نيمار تجاوزت الرقم المعلن عنه، وهو 57 مليون يورو، وادعت أنها تجاوزت 100 مليون يورو.
وبحسب الدعوى، فإن روسيل صرف مبالغ إضافية لأشخاص آخرين دون الإعلان عن ذلك بشكل رسمي، مما يفتح الباب أمام شبهة وجود فساد مالي وإداري تنظره المحكمة العامة في مدريد.
يذكر أن روسيل انتُخب رئيساً لبرشلونة عام 2010 بعد انتخابات تاريخية حصد فيها أعلى نسبة من الأصوات في تاريخ انتخابات النادي الكاتالوني، متفوقاً على الرئيس السابق وغريمه خوان لابورتا، علماً أنه كان نائباً له، قبل أن تدب الخلافات بين الرجلين.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< نائب رئيس فريق القضية الجنوبية " أبو لحوم " ليعلم الجميع أنه لا بنعمر ولا فريقه تدخل في عملنا ولا في الوثيقة
< حلقة نقاشية بخيمة الحوار بصنعاء تحت عنوان " وثيقة حلول وضمانات القضية الجنوبية "
< هيئة علماء اليمن تدين إغتيال الدكتور احمد شرف الدين ، وتهجير اهالي دماج واحداث الضالع وتدعو الى وأد الفتنة
< وزير الداخلية يترأس لقاء موسع لمناقشة إجراءات إعادة هيكلة وزارة الداخلية
< نقابة الصحفيين تعبر عن خيبة أملها للحكم الصادر بحق الزميل علي الفقيه
< تغييرات مرتقبة في عدد من الأجهزة التنفيذية والأمنية والعسكرية
< صنعاء : افتتاح منتدى المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحضور أمين عام مجلس الوحدة العربية والمصارف العربية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: