بيان هام صادر عن الأمم المتحدة بشأن موعد الهدنة الإنسانية في اليمن - تفاصيل

 
قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك " إن الهدنة الإنسانية الغير مشروطة ستبدأ في اليمن بعد غدٍ السبت وتستمر إلى نهاية شهر رمضان قابلة للتمديد ". 
 
وأضاف دوجاريك في بيان صادر عن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون " إن إيصال المساعدات إلى كل الفئات المتضررة من الشعب اليمني أمر مُلح وطارئ وذلك من خلال الهدنة الإنسانية غير المشروطة ومن دون أي عوائق أو عراقيل".
 
وأكد أن الأمين العام تلقى تأكيدات من خلال مبعوثه الخاص من أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام والأطراف الأخرى أن التوقف يأتي احتراما كاملا وأنه لن تكون هناك أي انتهاكات للهدنة.

 
وشدد على ضرورة السماح لكافة وكالات وهيئات الاغاثة في التحرك بحرية وبدون أي عراقيل بما في ذلك عبر الموانئ البحرية والمطارات على ان يتم ذلك وفق رؤية واضحة تهدف إلى الوصول إلى كل المحتاجين في شتى انحاء البلاد وتشمل المساعدات المواد الأساسية الغذائية والمياه واللقاحات والأدوية.
 
وأعرب البيان عن أمله بالتزام الجميع بشروط الهدنة وفقا للقانون الإنساني الدولي لحماية المدنيين والعمل على منع انزلاق اليمن نحو كارثة إنسانية هائلة... مثمنا الجهود التي يبذلها مبعوث الأمين العام الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ والرامية إلى مواصلة التنسيق مع كل الجهات المعنية بالأمر بُغية اتخاذ الخطوات الضرورة لإعادة بناء الثقة وصولا إلى وقف دائم لإطلاق النار ووضع آلية لتحقيق الاستقرار والأمن في اليمن واستئناف العملية السياسية الجّامعة.
 
وأشار البيان إلى أهمية مد يد العون للشعب اليمني من خلال التنسيق الكامل بين المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة ودعم مبعوثها الخاص فيما يخص المسار القادم بهدف المضي إلى الامام...مؤكدا أن الحل الدائم للصراع في اليمن يكمن عبر الحوار اليمني - اليمني والمفاوضات السياسية السلمية الجّامعة والتي تشمل الجميع.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< من هو الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي الأسبق والأطول خدمة في العالم الذي توفي اليوم ( سيرة ذاتية )
< السعودية تعلن وفاة الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية الأسبق
< الخارجية المصرية تكشف حقيقة النقاط لـ 11 لحل الأزمة اليمنية وعمر موسى يكشف ما دار بينه وبين الوفد المؤتمري
< تصريح هام للمبعوث الأممي ولد الشيخ قبل مغادرته صنعاء يكشف موعد الهدنة الإنسانية في اليمن
< إسرائيل تعترف بوجود أسيرين لدى حماس منذ أشهر وتناشد بالإفراج عنهما
< أسماء المواقع التي إستهدفها طيران التحالف فجر اليوم الخميس
< فضيحة الغارات الجوية على معسكر العبر يتبعها فضيحة تبرير وبيان رئاسة هيئة الأركان - تفاصيل

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: